• ×

البشير يعود من الرياض ويستقبل الرئيس الكيني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل الرئيس السوداني عمر البشير العاصمة السودانية الخرطوم مساء الجمعة، قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة أستمرت لخمسة أيام ،فيما رحبت الرئاسة السودانية بزيارة الرئيس الكيني أوهورو كينياتا المقررة السبت.

وقال مدير الشئون السياسية والاعلام بالقصر الجمهوري عبدالملك البرير في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم بعد عودة البشير، إن زيارة الرئيس والوفد المرافق أتت في إطار تعميق العلاقات بين السودان والسعودية فى وقت تشهد فيه المنطقة استهداف تحت ذرائع الارهاب، والمؤامرة التي تستهدف الاسلام والسنة.

وأوضح أن البشير أكد للجانب السعودي أن أمن السعودية خط احمر، معرباً عن بالغ قلقه بشأن استهداف المملكة بوصفها مركز الاسلام وقبلة الكرة الارضية للاسلام والمسلمين.

وشدد علي إنهاء مشكلة اليمن حتى لاتكون بؤرة عدائية للمنطقة، مشيراً لاستعداده لإجهاض المخطط الشيطانى حفاظاً لمصلحة الشعبين الشقيقين .

وكان الرئيس عمر البشير وصل إلى العاصمة السعودية الرياض الاثنين، وعقد جلسة مباحثات رسمية مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز بالرياض، وجرى خلالها استعراض العلاقات الأخوية وآفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.

إلى ذلك أعربت الرئاسة السودانية عن ترحيبها بزيارة رئيس جمهورية كينيا أوهورو كينياتا والوفد المرافق السبتِ للبلاد.

وقالت الرئاسة بحسب وكالة الانباء السودانية، إن الرئيس الكيني يجرى مباحثات مع نظيره السوداني تتناول القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت على متانة االعلاقات المتميزة التى تربط بين قيادتى وشعبى البلدين الشقيقين وتأمل ان تشكل هذه الزيارة قوة دفع إضافية للعلاقات المتطورة دوماً بينهما.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية الخميس، أن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا سيزور الخرطوم السبت، في زيارة تمتد ليومين، تلبية لدعوة من الرئيس عمر البشير.


بواسطة : admin
 0  0  706
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً السبت 4 مايو 2024.