• ×

سهير عبد الرحيم تكتب : اليونتي .. للتحرش اكثر من عنوان !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عدد من الآباء قاموا بزيارتي في مكتبي والغضب والإحباط والاستياء يطغى على لغتهم ، هؤلاء الآباء هُم أولياء أمور بعض الطلاب الذين يدرسون بمدرسة الاتحاد العليا أو ما يُعرف بــ (اليونتي) ، هذه المرة لم تكن الشكوى حول الرسوم الدراسية الباهظة ، ولا حول حادثة الاعتداء على والدة أحد التلاميذ من قبل مديرة المدرسة.



ولكن......مع الأسف الشديد كان الموضوع شكوى تقدمت بها عددٌ من المعلمات بالمدرسة في مُواجهة مدير المدرسة الأجنبي حيث اتهمنه بالتحرش ببعض التلميذات في المدرسة.



الواقعة وكما ذكرت المعلمات، تقول إنّ المدير يقوم بإجلاس الطالبات على حجره بطريقة شاذة وفي أوضاع مُخلة وغير مُناسبة على الإطلاق..


ما حدث أنّ الشكوى وصلت مكتب وزير التربية والتعليم وتمّ تكوين لجنة للتحقيق.. وبمواجهة الأستاذ ادعى أنّ سمعه ضعيف وأنه يقرب التلميذات على حجره ليسمع حديثهن.



أولياء الأمور استنكروا الحادثة بحسابات أن نفس المدير يستمع إليهم ، وإلى زملائه في المدرسة من معلمين ، وإلى التلاميذ الذكور من دون أن يحتاج أن يضع أحدهم على حجره.



الموضوع لم يقف فقط عند الأوضاع الشاذة في التعامل مع التلاميذ وإنما تجاوز الأمر إلى قصص حكاها بعض الأطفال عن أنّ غرفة المدير بها الكثير من الألعاب والدُّمي والكثير من التفاصيل الجميلة التي تتعلّق بعالم الأطفال.


فإذا علمنا أنّ المدير يسكن في شقة مُلحقة بالمدرسة وأنه والأطفال يستغلون نفس السلم فيفضي بالتلاميذ إلى الفصول ويفضي بالمدير إلى سكنه.. مع وجود حاجز مُؤقت يفتح ويقفل أثناء اليوم وليس حاجزاً اسمنتياً عازلاً بحيث يفصل السكن تماماً عن المدرسة.. عند هذه المعلومات يمكن استنتاج الكثير من السيناريوهات السيئة.



ويبقى السؤال الأهم كيف يُمكن إسكان بعض الأساتذة داخل حرم المدرسة في خرقٍ واضحٍ لقوانين التعليم التي تنص على أن لا يتم استغلال مباني المدرسة لغرض سكني أو تجاري أو صناعي يتنافى مع الغرض من التعليم.



إذاً كيف يسمح لهذا الخواجة بالسكن داخل حرم المدرسة.. ثم السؤال الأهم كيف أمكن لهؤلاء الأطفال أن يصفوا سكن هذا المدير وما يحويه من لعب للأطفال علماً بأنه أعزب.



المؤسف في الأمر أنّ المعلمات اللائي شهدن ضد مدير المدرسة واتهمنه بالتحرش قد قامت إدارة المدرسة بفصلهن عن العمل.



خارج السور:


السيد وزير التربية والتعليم علمت أنّك استجبت لــ (عووووك حقتنا) وأمرت بتكوين لجنة تحقيق في موضوع (دق الشطة)..


الآن السيد الوزير هؤلاء معلمات تشردّن وفُصلن من العمل بسبب حرصهن على أبنائنا وما زال المُتهم يصول ويجول وسط أبنائنا.. فما قولك..؟!
التيار


بواسطة : admin
 1  0  2374
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-24-2016 06:20 مساءً amin al tayeb :
    ربنـــــا يحفـظك وأمثـــالك زخــرا للبلـــد والخــوف علي أطفالـــه *هــم في المستقبل عماد هــذا البلــد العـظيــم ....والمواضيع التي تتطرقــي لهــا تفيـــد كثيــر وتنــور المسئولين *اللاهــين في الدنيـــا
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:34 مساءً السبت 4 مايو 2024.