• ×

ثلاث حالات ولادة أمام بوابة مستشفى الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـ السودانية 
كشفت الهيئة الفرعية لعمال مستشفى الخرطوم التعليمي عن حدوث ثلاث حالات ولادة أمام بوابة المستشفى فضلاً عن إصابة حالتين بـ(الكلبش) (أكلامس) نتجية إغلاق القسم.. في وقت احتدم الصراع بالمستشفى في أعقاب تصريح صادر من مدير عام المستشفى الذي أشار فيه إلى نتائج التحاليل أثبتت وجود بكتيريا عنقودية بقسم النساء والتوليد، فيما كشفت الهيئة الفرعية لعمال مستشفى الخرطوم عن اتصال لها بمدير المستشفى والذي أقسم بعدم أدلائه بأي تصريح نافياً ما جاء على لسانه بصحف الخرطوم أمس ومؤكداً سلامة نتائج الفحص لقسم النساء والتوليد وخلوه من أي بكتيريا بعد أن طالته عمليات التعقيم. ووصفت الهيئة ما حدث بالمؤامرات لجهة إغلاق عدد من أقسام المستشفى دون مراعاة للاتفاقيات الموقعة بين عدة جهات ما يعد نواة لتجفيف المستشفى وخرق سافر للاتفاق المبرم مع وزارة الصحة.
وقالت الأمين العام للهيئة الفرعية سعاد أحمد سالم في مؤتمر صحفي أمس إن قسم النساء والتوليد غير ملوث وفقاً لنتائج المعمل القومي، وأشارت الى أن القسم تقرر افتتاحه أمس الأحد إلا أن ملابسات أعاقت افتتاحه واعتبرت ما أشيع عن وجود بكتيريا لا يخرج من كونه إشانة لسمعة الكوادر العاملة بالقسم وأكدت عدم حدوث وفيات وسط الأطفال .
وحذرت من خطورة حدوث 3 حالات ولادة في الشارع نتيجة إغلاق القسم وجزمت بأن العينات التي تم أخذها من أربعة أطفال كانوا داخل القسم جاءت نظيفة.
وأعلنت الهيئة عن مواصلة التصعيد بتنفيذ وقفة احتجاجية اليوم، لجهة مقاومة تجفيف وتكسير المستشفى .
الجريدة


بواسطة : admin
 0  0  972
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.