• ×

نداء السودان : إستمرار النظام الحاكم في إجراءات الحوار تراجع عن الخارطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اعتبر تحالف قوى (نداء السودان) استمرارالمؤتمر الوطني الحاكم في إجراءات المؤتمر العام للحوار وإجازة مخرجاته، تراجعاً عن (خارطة الطريق).

وقال التحالف إنه غير ملتزم بما يجري في مبادرة الحوار الوطني، المنتظر إنهائها الاثنين المقبل، بحشد يتجمع في قاعة الصداقة بالخرطوم .

وأعلن اعتزامه الاتجاه صوب الانتفاضة الشعبية عبر تعبئة الجماهير، واتخاذ مسار جديد للتفاوض يضم قوى التغيير ويستبعد النظام.

وقال رئيس قوي (نداء السودان بالداخل) رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، في مؤتمر صحفي السبت، إن التحالف لن يشارك في المؤتمر العام للحوار. مضيفاً "من ينتظرنا في قاعة الصداقة سينتظر طويلاً.. التحالف لن يكن جزءاً مما يجري الترتيب له الآن".

ووصف الحدث المرتقب بأنه "مجرد جدل بين النظام ومشايعيه ولن يساهم في تغيير الواقع السوداني للأفضل".

وكشف الدقير عن تفاهمات جرت بين (نداء السودان) وما وصفها بالقوى المؤثرة دولياً، بغية تحقيق السلام في البلاد، مشيراً إلى أنهم طالبوا هذه القوى بالحديث مع الحكومة والضغط عليها لقناعتهم بأن النظام لا يستجيب إلا للخارج.

وقال إن استمرار المؤتمر الوطني في إجراءات المؤتمر العام للحوار وإجازة مخرجاته يمثل تراجعاً عن خارطة الطريق الأفريقية التي وقع عليها في مارس الماضي.

وأضاف "بالتالي (نداء السودان) في حل عن أي التزام، وستخطو في سبيل انجاز الانتفاضة الشعبية عبر تعبئة الجماهير".

ولفت الدقير إلى أن الحل الأمثل لأزمات البلاد يتمثل في اقرا الحل الشامل بمشاركة الجميع من خلال حوار منتج يقوم على استحقاقات واجبة النفاذ.

وأضاف "حتى هذه اللحظة الحكومة غير جادة وهناك أصوات غير راغبة في السلام والحكومة ماضية في حوار الوثبة الذي تصفه بسدرة المنتهى".

و نفى حزب الأمة القومي، مشاركة رئيسه الصادق المهدي، في مؤتمر الحوار بصفة مراقب، مثلما اشيع خلال الأيام الماضية.

وقالت نائبة الرئيس مريم الصادق، إن من أطلق فرية مشاركة الإمام في حوار الوثبة هو "مبارك الفاضل" الساعي لإعادة تجربته السابقة مع النظام".

وأضافت "من يريد المشاركة معلوم للكافة وعلى الفاضل أن يعيد تجربته مع حلفائه السابقين لكن دون أن يزج بحزب الأمة في هذا الأمر".

وأعلن عمر الدقير في سياق آخر، مساندة (قوى نداء السودان) ودعمها القاطع للأطباء والكوادر الصحية الذين دخلوا في إضراب عن العمل نهاية الأسبوع الماضي احتجاجا على تدهور بيئة العمل وتحسين شروط الخدمة وتزايد الاعتداء على الأطباء.

ووصف قضية الأطباء بالعادلة والحقيقية، وقال "نجدد تضامننا أيضا مع الصحفيين الذين تتعرض حرية التعبير وحرية الصحافة إلى تعديات وانتهاكات عديدة تمثلت في مصادرة الصحف ".


بواسطة : admin
 0  0  779
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.