• ×

في انجاز طبي شهده مستشفى علي عبدالفتاح استئصال ورم سرطاني يزن «4» كيلو بالدروشاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـ السودانية في انجاز طبي ممتاز في زمن الاخفاقات المحبطة للمواطنين شهد مستشفى الشهيد علي عبد الفتاح بالدروشاب عملية لاستئصال أكبر ورم سرطاني بمستشفى طرفي.

وكانت المريضة «حليمة أحمد» من الجزيرة ابا تشتكي من ورم سرطاني في الرحم والمبيضين وتلقت العلاج بالجرعات الكيميائية المسبطة للورم ولما اصبحت جاهزة للعملية وجهتها ادارة المستشفى بالذهاب للمستشفيات الكبيرة التي تجري فيها مثل هذه العمليات واشهرها «السلاح الطبي» الا ان المريضة اصرت في إلحاح ان تجرى العملية بالدروشاب وتحت إصرارها واستعدادها النفسي قام فريق طبي مميز بمستشفى الشهيد بإجراء العملية التي بدأها الجراح الممتاز عمر عبد العاطي الذي جهز مكان الاستئصال تماماً لاختصاصي النساء والتوليد د. امتنان أحمد سماحة بمساعدة الدكتورة سحر عبد الرحمن المشرف.

«آخر لحظة» زارت المستشفى والتقت الدكتورة امتنان أحمد سماحة «الاولى على مستوى العالم في كورس العقم الأخير بالهند» ،المعروفه بالمرأة التي تجاوزت الألفية لكثرة عدد الأناث اللائي اشرفت على خروجهن للحياة وسمين بأسمها «امتنان» مما دعا مسؤولي الوزارة لتهنئتها بتجاوز الألفية.

قالت الدكتور انها نصحت المريضة بالذهاب لاحدى المستشفيات المعتادة على أجراء هذا النوع من العمليات ولكنها اصرت في إلحاح على ان تجريها بها فوافقت وكللت العملية بالنجاح بحمد الله بمساعدة الطاقم الطبي الممتاز. وتم استئصال الرحم والمبيضين وكان حجم المبيض الايسر اثنين ونصف الكيلو تقريباً والايمن اكثر من كيلو ونصف وخرجت المريضة من العملية بصحة جيدة ولم تحتاج إلا لزجاجة دم واحدة رغم كبر العملية.

٭ لأستاذي اهدي هذا النجاح:

ـ في سؤال لـ «آخر لحظة» للطبيبة لمن تدين بالفضل في هذا النجاح. قالت بعد الله سبحانه وتعالى ادين بالفضل لاستاذي العلامة الدكتور عبد الباقي الزين رئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى الأمل الذي علمني كيف امسك المشرط وشجعني على التفوق وبالطبع انا ممتنة لزميلي د. عمر عبدالعاطي الجراح الممتاز ود. سحر المشرف المميزة بنت الطبيب المميز.



بواسطة : admin
 0  0  1045
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:45 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.