• ×

البشير يلتقي الميرغني ونجله علي هامش زيارته للقاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يعقد الرئيس السوداني عمر البشير اجتماعا مع زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني ونجله "الحسن" بالقاهرة خلال الساعات القادمة على هامش قمة تجمعه إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يومي الأربعاء والخميس.

وغادر الميرغني إلى لندن مستشفيا قبيل اندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وأصبح الحديث عن وضعه الصحي مثار جدل عقب أنباء تحدثت عن امتثاله لنصائح أطبائه في العاصمة البريطانية بترك العمل العام، وذلك قبل أن يصل القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وعلمت "سودان تربيون" أن الرئيس المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد الحسن الميرغني وصل القاهرة قادما من الولايات المتحدة الأميركية فجر الثلاثاء، وعلى الفور دخل في لقاء مع رئيس الحزب، وينتظر أن يعقب ذلك اجتماعات بحضور القياديين في الحزب حاتم السر وجعفر أحمد عبد الله.

وكشف مصدر عليم في الحزب أن القيادي الاتحادي، وزير رئاسة مجلس الوزراء الأمير أحمد سعد عمر سيلحق بقيادات الحزب في القاهرة حاملا معه التوصيات النهائية للحوار الوطني لمطابقتها مع جوهر مبادرة الميرغني للوفاق الوطني الشامل.

وأكد المصدر أن الرئيس البشير الذي سيتوجه إلى مصر يوم الأربعاء سيلتقي الميرغني ونجله على هامش قمته مع السيسي، فضلا عن لقاء آخر يجمع الميرغني والرئيس المصري.

وينتظر أن يعود الحسن بعد انقضاء الاجتماعات إلى الخرطوم مباشرة ليكون حاضرا وممثلا للحزب في اجتماع رؤساء الأحزاب في المؤتمر العام للحوار الوطني المقرر الإثنين القادم.

وتتوقع قواعد الاتحاديين والسجادة الختمية في السودان وصول الميرغني الكبير بعد زيارته الأراضي المقدسة، حيث أعلن المكتب السياسي للاتحادي الأصل في احدى محليات الخرطوم تعبئة الجماهير لاستقبال زعيم الحزب الموجود خارج البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.


بواسطة : admin
 0  0  711
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.