• ×

مصر : لم نتسلم إخطاراً رسمياً من السودان بوقف إستيراد محاصيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نفى عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، ما نقلة مصادر إعلامية بشأن وقف دولة السودان، استيراد القمح من مصر، مؤكدًا أن الوزراة لم تتلق أي إخطار رسمي بذلك.

وأوضح «حواش»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، أن قرار الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بالسماح بدخول أقماح تحتوي على نسبة 0.05% من فطر الارجوت، جاء بعد تأكيدات وزارة الصحة بأن هذه النسبة غير ضارة على صحة الإنسان.

وأشار إلى اتباع عدد كبير من دول العالم، لهذه النسبة، ما يدلل على ملائمتها للاستخدام الآدمي، مؤكدًا على سلامة الأقماح المستوردة، في ظل إحكام الشروط المحددة من قبل مجلس الوزراء.

وتابع: «القرار السابق باشتراط خلو الأقماح المستوردة من فطر الأرجوت، اتُخذ بعد تشكيل لجنة علمية مكونة من 3 معاهد بحثية، وأظهرت النتائج أن هذا الفطر يؤثر على الصحة النباتية والزراعية في مصر».

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، أعلن اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي، أنه تم الموافقة على السماح باستيراد أقماح مطابقة للمواصفات الدولية، والتي تحتوي على نسبة 0.05% من فطر الأرجوت، بعدما كان قد اتخذ قرار بضرورة خلو القمح من هذا الفطر كشرط لاستيراده.
الشروق


بواسطة : admin
 0  0  788
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:46 مساءً الأحد 28 أبريل 2024.