• ×

الولاية الشمالية تستجيب لمطالب أهالي حلفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف وزير الاستثمار بحكومة الولاية الشمالية جعفر عبد المجيد استجابة الولاية لكافة مطالب لجنة متابعة قضايا المقيمين بوادي حلفا، والتي قدمت لوالي الولاية، علي عوض، في وقت سابق والمتعلقة بافتتاح معبر أرقين في مطلع أكتوبر المقبل.


وحوت بنود المذكرة التي دفع بها أبناء وادي حلفا، أن تظل حركة الركاب عبر معبر أشكيت كما هي الآن، للحفاظ على حركة الحياة بوادي حلفا والتي ترتبط بحركة الركاب العابرين من وإلى مصر الشقيقة ودعم محلية حلفا بعبارة كبيرة لربط أرقين بالضفة الشرقية، وإنشاء المنطقة الحرة والمنطقة الصناعية والتأمين على إنشاء جسر لربط الطريقين الغربي والشرقي على ضفتي النيل بالموقع المقترح بمنطقة جمي.


وشرح وزير الاستثمار، خلال لقاء تنويري للمواطنين رؤية حكومة الولاية الشمالية وموقفها من تداعيات افتتاح معبر أرقين وتأثيره على المحلية وحاضرتها وادي حلفا.


وأكد الوزير حسب وكالة السودان للأنباء، حرص الحكومة على تنمية وادي حلفا وتطويرها للدور المنتظر منها في نهضة الولاية والسودان عموماً.


ودعا المواطنين إلى ضرورة التعاون والتجاوب مع الولاية في خلق مناخ استثماري على مستوى الولاية، وأن تكون محلية حلفا رأس الرمح في الحراك الاستثماري المنشود لوزارته لاستغلال الموارد التي تزخر بها المحلية.


بواسطة : admin
 0  0  796
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 مساءً الأحد 5 مايو 2024.