• ×

وكيل وزارة الصحة يطمئن علي الوضع الصحي بولاية النيل الازرق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وقف وكيل وزارة الصحة الاتحادية د.عصام الدين محمد عبدالله، على الوضع الصحي بولايتي النيل الأزرق وسنار. وأكد استقرار الوضع الصحي بالولايتين خاصة بعد ظهور بعض حالات الإسهالات التي وصفها بالأكثر في النيل الأزرق، ولكن الوضع مستقر.


وأكد محمد عبدالله، أن التوسع في خدمات الرعاية الصحية الاساسية بإنشاء المراكز والوحدات الصحية كبرنامج استراتيجي مستقبلي بدأ يؤتي أكله، داعياً إلى ضرورة أن تتكاتف الجهود لتفادي أي طارئ يطرأ، مؤكداً توفر الأدوية في المركز والولايات مما كان له الأثر الواضح في التدخل السريع.


من جانبه أكد والي سنار المناوب محمد عبد القادر المامون ووزير الصحة، استقرار الأوضاع الصحية بالولايته وقال إن هناك حالات إسهال دخلت المستشفيات في عدد متفرق من القرى والمدن والأكثر أتى من النيل الأزرق.


وأكد المامون أنه تمت معالجة كل الحالات وأظهرت استجابة سريعة للعلاج. وقال إنه تم إرسال عينات ليتم فحصها بمعامل الخرطوم، مؤكداً توفر الأدوية. وقال إن ولايته اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية بأن تمت كلورة المياه للقرى التي تشرب من النيل الأزرق.


وناشد المواطنين بالمساهمة في إصحاح البيئة. وقال إنها مسؤولية الجميع.


وقالت وكالة السودان للأنباء إن وكيل وزارة الصحة الاتحادية وقف على الأوضاع الصحية بمستشفيات ود النيل، سنجة، وسنار، واستمع إلى تقرير مفصل من غرفة طوارئ العيد والخريف.


بواسطة : admin
 0  0  1753
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:58 مساءً السبت 4 مايو 2024.