• ×

حركة العدل والمساواة تنفي إتهامات السلطات الليبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نفت حركة العدل و المساواة السودانية اتهامات السلطات الليبية واكدت انها حركة مقاومة سودانية ، وليست ليبية.
وجاء التوضيح :
كلما إذدات حدة الصراع العسكري الحربي المحتدم لسنوات بين أطراف الصراع الليبي ،إلا و كانت إتهامات أحد طرفي الصراع جاهزة للتوزيع و التصدير دون إسناد أو برهان. إن هذه الإتهامات تتم بشكل دائم و ثابت.
بالأمس، و حسب ما نقلته بعض وسائل الإعلام ،أن قوات الجنرال الليبي خليفة حفتر، تمكنت من السيطرة علي موانئ الهلال الليبي النفطي، التي تشمل عددا من المنشاءات الليبية النفطية غربي البلاد.
و بإستغراب شديد في تجديد لردود الفعل السابقة و المكررة، عادت إحدي قوى الصراع في طرابلس إلي تجديد ذات الإتهامات السابقة و الزاعمة بمشاركة عناصر من قوات حركة العدل و المساواة السودانية إلي جانب قوات الخليفة حفتر،،،،عليه تعلن الحركة الأتي:=
1/ تؤكد الحركة مجددا أن ما يجري في الجارة ليبيا شان داخلي و الحركة ليست لها أي وجود في الاراضي الليبية كدولة ذات سيادة ،حتي تشارك أو لا تشارك.
2/ حركة العدل و المساواة هي حركة مقاومة سودانية، مشروعها داخل التراب و السيادة السودانية ،و تؤكد إحترامها للسيادة الليبية و عدم التدخل في شئونها الداخلية. كما تدعو الفرقاء فيها الي ضبط النفس و الدخول في حوار لبناء المشروع الوطني الليبي.
3/ الحركة ترفض الزج بإسمها في الصراع الليبي ، و تطالب بالكف عن ذلك ،لأن المؤكد، الإتهامات التي ترددها الجهات الليبية مصدرها معلوم ،و هي إتهامات العدو في الخرطوم ،الذي ما إنفك يوزع إعلاناته المجانية لكل موقع و حدث ،جاء في الداخل او الخارج، للنيل من قوى المقاومة الوطنية السودانية و تشويهها عن قصد و عمد .
محجوب حسين
مستشار رئيس حركة العدل و المساواة السودانية


بواسطة : admin
 0  0  1421
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:58 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.