• ×

احزاب وقوي سياسية ترحب بإطلاق سراح الاطفال القصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رحَّبت أحزاب وحركات سياسية بقرار رئيس الجمهورية عمر البشير الذي قضى بإطلاق سراح الأسرى القُصَّر من حركة العدل والمساواة في معركة قوز دنقو، ووصفته بأنه قرار شجاع وحكيم. ودعت إلى استئناف المفاوضات في المنطقتين ودارفور


ورحّب عضو المكتب السياسي لحزب تحرير السودان الأم محمد حسين إسحق، أمين الحزب بغرب دارفور بالقرار، وأعرب عن أمله بأن يعم الأمن والسلام والاستقرار ربوع السودان.


من جانبه، أشاد الأمين السياسي لدائرة أبيي بالمؤتمر الوطني، شول موين بالقرار. وقال إن إطلاق سراح رهائن حركة العدل والمساواة، تزامن القرار مع احتفالات البلاد بوصول اتفاقية الدوحة للسلام في دارفور إلى نهاياتها وتنفيذ بنودها .


إلى ذلك، قال الناطق الرسمي لحركة العدل والمساواة بقيادة بخيت دبجو، أحمد عبد المجيد، إن السلطة الإقليمية لدارفور استطاعت أن تضع الأساس السليم والبناء القويم لثوابت التعايش المجتمعي والأمن الإقليمي والتحالفات الاستراتيجية.


وأشار إلى مسعى قطر الطيب ونهجها العلمي لطي الصراع الدامي في دارفور والسودان لصياغة مرحلة جديدة قائمة على التسامح والتصافح.


وبدوره، دعا حزب السودان أنا، إلى استئناف المفاوضات في منطقي النيل الأزرق وجنوب كردفان، ودارفور في أسرع وقت وبناء الثقة بين الأطراف للوصول إلى حل جذري لقضايا البلاد.


وشدَّد رئيس الحزب د.إبراهيم محمود مادبو بضرورة إعلاء الأجندة الوطنية وتقديم التنازلات لاستئناف التفاوض ومراعاة ما يعانيه المواطنون .
ودعا قادة الحركات المسلحة بالعودة إلى البلاد والتخلي عن المطالب التعجيزية التي تقف أمام انطلاق المفاوضات، مؤكداً أن تحولاً كبيراً طرأ على السياسة السودانية.


بواسطة : admin
 0  0  818
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.