• ×

التجاني السيسي : الحرب إنتهت في دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية عبّر رئيس السلطة الإقليمية، الدكتور التجاني السيسي، عن تقدير السودان الكبير للجهود الكبيرة التي بذلتها قطر وتشاد في تحقيق السلام والتنمية في دارفور، مؤكداً "أن الحرب في دارفور انتهت وأن الإقليم الآن أصبح خالياً من الحركات المسلحة".

وأكد السيسي رئيس السلطة التي انتهى أجلها الأربعاء، في الخطاب الذي ألقاه بميدان الجيش بالفاشر بشمال دارفور، بمناسبة إكمال تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، أن الحرب في دارفور انتهت وبدأت مرحلة التنمية والاستقرار، لافتاً إلى أن دارفور بدأت في التعافي والإنعاش بفضل وثيقة الدوحة للسلام في دارفور.

وأضاف أن مبادرة الرئيس البشير بجمع السلاح تعد صمام الأمان لرتق النسيج الاجتماعي والسلم والأمن، مؤكداً أن دارفور خالية من الحركات المسلحة وأنه لم يتبق إلا العمل على ترسيخ واستدامة السلام والتنمية، خاصة وأن البلاد تشهد مسيرة الحوار الوطني .

الدور القطري

"
السيسي يقول إن وثيقة الدوحة للسلام بدارفور أرست واقعاً جديداً، وأنها المنبر الوحيد لحل قضية دارفور، وأن الدوحة التزمت بكل استحقاقاتها التي أعلنتها في مؤتمر المانحين
"وقال السيسي إن الاحتفال يجسد الرغبة الحقيقية في السلام، لافتاً إلى الدور الريادي الذي ظلت تقوم به دولة قطر في تحقيق سلام دارفور.

وأضاف" نزجي التحية للأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة، الذي سجل التاريخ اسمه بأحرف من نور" وقال إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، يعد قائداً فذاً، وقال إن قطر تحدت كل العراقيل ونجحت في توفير الحد الأدنى لتوحيد الحركات التي قامت بالتوقيع على اتفاقية السلام، كما أنها كانت المهد لميلاد الوثيقة التي حققت التنمية وزاد قائلاً اليوم نسدل الستار ونجني ثمار السلام.

وأكد السيسي أن وثيقة الدوحة للسلام بدارفور أرست واقعاً جديداً، وأنها المنبر الوحيد لحل قضية دارفور، مشيراً إلى أن الدوحة التزمت بكل استحقاقاتها التي أعلنتها في مؤتمر المانحين في مسعى لحشد الدعم السياسي والمالي وهي أكبر مساند سياسي ومالي.


بواسطة : admin
 0  0  807
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.