• ×

الحصر النهائي للاجانب بولاية الخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شرعت ولاية الخرطوم في تحديد العدد النهائي للوجود الأجنبي في المحليات المختلفة، وقالت إن محلية شرق النيل فرغت من عمليات الحصر الذي تم بالتنسيق مع جهاز الأمن والشرطة، وأن الأربعاء المقبل هو اليوم النهائي للفراغ من الحصر.


وأكد وزير التنمية البشرية والعمل، أسامة حسونة، الثلاثاء، خلال حديثه في المنبر الإعلامي، وجود لجنة عليا للحصر تشمل جهاز الأمن والمخابرات والشرطة والخدمة الوطنية، يترأسها المعتمد بحكومة الولاية، الرضي سعد، ومقررها المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل، عبدالعاطي محمد خير.


وأضاف" لا ننكر أن هناك فوائد للوجود الأجنبي ولكن لابد من التقنين وقفل منافذ أي خلل".


وكشف أن ولاية الخرطوم وحدها تستأثر بـ93 ألف موظف، هم في حاجة إلى تطوير المهارات ورفع القدرات عبر التدريب الداخلي والخارجي من خلال عقد ورش العمل والسمنارات.وقال إن الذين تم تدريبهم منذ العام 2012 وحتى الآن بلغ أكثر من 90 ألفاً.


وأضاف أن هناك 157 مركزاً للتدريب بالولاية، مبيناً أن الهدف من التدريب بلوغ مراحل متقدمة في مجال التطوير الإداري، وتشمل مجالات التخصصات المختلفة، وأضاف أن مراكز التدريب لديها طاقة استيعابية بحوالي 800 متدرب.


واعتبر حسون أن التدريب المهني هو المخرج الأساسي لتشغيل خريجي المدارس المهنية، مضيفاً أن الوزارة ستشرع في إنشاء مراكز تدريب زراعي وتحويلي ونظامي لدعم الاقتصاد.


بواسطة : admin
 0  0  758
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 مساءً الأحد 28 أبريل 2024.