• ×

فنان سعودي يحذر من عودة طبيب للعمل بعد (تسببه) في وفاة شقيقته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قبل 7 سنوات، ذهبت شقيقة فنان سعودي شهير ضحية خطأ طبي، أدى إلى وفاتها بعد قطع شريان الأورطى "الأبهر" خلال عملية جراحية أجراها "طبيب" لا يزال يعمل في أحد مستشفيات القطاع الخاص بالمملكة.

في مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد الفنان السعودي "فهد الحيان" نشر مقطع فيديو يتحدث فيه عن تحول شقيقته إلى ضحية خطأ طبي من قبل طبيب قال إنه وقع في 13 خطأ طبياً قاتلاً، وتم إنهاء خدماته من مستشفى حكومي وسحب رخصته الطبية وتغريمه مالياً، لكنه عاد من جديد للعمل في مستشفيات القطاع الخاص.

وذكر الحيان اسم الطبيب للتنبه منه وعدم المجازفة من قبل المرضى للتداوي بين يديه، كما ذكر اسم المستشفى الذي عمل فيه الطبيب من قبل.

الحيان يذكر أن في سيرة الطبيب الذاتية أكثر من 13 ضحية، لقيت حتفها على يده بسبب "أخطاء بدائية لا يقع فيها طبيب حاذق"، على حد وصفه.

إلى ذلك، طالب مغردون في تويتر الجهات المختصة بمتابعة الموضوع في حال إذا كان ما تحدث فيه الحيان صحيحا، وإيقاف الطبيب، أو بمقاضاة الحيان فيما إذا كان في حديثه "تجنٍ على الطبيب الذي ذكره بالاسم".

واستغرب عدد من المغردين عدم قيام الطبيب المذكور برفع قضية على الحيان ومقاضاته بتهم التشهير به.

وقام بعض المغردين بإعادة مقطع الحيان لمسؤولين في الصحة من بينهم وزير الصحة توفيق الربيعة للتأكيد على ضرورة مراقبة الطبيب والحادثة التي ذكرها الحيان في مواقع التواصل الاجتماعي.
العربية نت


بواسطة : admin
 0  0  1241
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 صباحًا الأحد 28 أبريل 2024.