• ×

البعثة السودانية:وصول 18 ألف حاج سوداني الي الاراضي المقدسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت البعثة السودانية للحج بالمملكة العربية السعودية، وصول أكثر من 18 ألف حاج وحاجة للأراضي المقدسة، وفي الأثناء أكد قطاع المؤسسات وصول 41 فوجاً تضم 2000 حاج للمدينة المنورة .

وبلغ إجمالي عدد الحجاج الذين تم تفويجهم براً من المدينة المنورة ومختلف المنافذ البحرية والجوية بالمملكة إلى مكة المكرمة بلغ أكثر من 13400 حاج وحاجة، بينما لا يزال أكثر من خمسة آلاف حاج وحاجة من إجمالي حجاج السودان المحدد لهذا العام 25600 حاج وحاجة موجودين بالمدينة المنورة .

وكانت المدينة المنورة قد استقبلت خلال اليومين الماضيين ألفي حاج من قطاع المؤسسات شملت معظم المرافق والوحدات الحكومية، بجانب بعض مؤسسات القطاع الخاص بينما لم تكتمل بعد عمليات تفويج حجاج الخدمات الخاصة.

وكانت السلطات السعودية قد حددت الخامس من ذي حجة سقفاً زمنياً أعلى لانتهاء عمليات تفويج كافة الحجيج من المدينة المنورة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لقطاع المؤسسات ناجي نقد ارصد، وصول 41 فوجاً تضم 2000 حاج وحاجة للمدينة المنورة، مشيراً إلى أن تفويج حجاج القطاع لمكة سيبدأ الأحد وستتوالى بقية الأفواج حتى الرابع من ذي الحجة .

وقال إنه تم تسكين الحجاج قرب الحرم المدني بأجنحة الروضة الفاخرة، وإن تقديم الخدمات الطبية والإطعام والإرشاد والإسكان يسير وفق الخطة التشغيلية الموضوعة لهذا الموسم .


بواسطة : admin
 0  0  935
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:00 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.