• ×

آدم الفكي:دارفور تنعم بالسلام والاستقرار والخيرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال والي جنوب دارفور آدم الفكي إن سنوات الحرب التي شهدتها دارفور أفرزت واقعاً يتطلب من كافة الناس العمل على تجاوز الماضي بالتحاور والتشاور، والاستعداد للقادم من الخيرات التي تتدفق تباعاً للمجتمع بفضل السلام والاستقرار الذي تحقق خاصة بالولاية.

وأبان الفكي، خلال مستهل برنامج الحوار الداخلي والتشاور بين المكونات الاجتماعية بمحلية بليل، الخميس، أن ولايات دارفور موعودة بعهد مستقر وآمن.

ولفت إلى ما تمتلكه دارفور من رصيد كبير في صناعة السلام من الاتفاقيات التي تحققت، وهو ما يميزها عن المنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان)، فضلاً عن الرغبة الكبيرة لدى المواطنين في السلام والاستقرار.

وأشار الفكي إلى ما حققته اتفاقية الدوحة من فوائد أمنية وتنموية نقلت المواطن من مرحلة الحرب إلى السلام المستدام.

ودعا أبناء دارفور الذين لا يزالون في جانب التمرد بأن الوقت حان لقفل هذا الملف وإكمال السلام المستدام ليشارك الجميع في المرحلة القادمة والمهمة مرحلة البناء والتعمير.

وأكد رئيس آلية الحوار والتشاور بالولاية محمد أحمد هارون قدرتهم على تجاوز كافة العقبات بعد التوافق الذي أبداه المؤتمرون تجاه تعزيز السلم الاجتماعي ونبذ كافة المرارات ودعم برامج التنمية وبسط هيبة الدولة.

وقال هارون إن المرحلة القادمة ستشهد عقد العديد من المؤتمرات التشاورية للوصول إلى صيغ تراضٍ بين كافة أهل دارفور، تقدم في المؤتمر العام الذي سيشارك فيه اللاجئين وأبناء دارفور في المهجر.


بواسطة : admin
 0  0  853
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً الثلاثاء 21 مايو 2024.