• ×

مصطفي عثمان يقدم اوراق اعتماده للرئيس السويسري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات قدَّم د.مصطفى عثمان إسماعيل أوراق اعتماده ظهر الخميس، لرئيس الكونفيدرالية السويسرية جوان اشنايدر امان سفيراً فوق العادة ومفوضاً من حكومة السودان لدى الكونفيدرالية السويسرية. وأعرب الأخير عن أمنياته للعلاقات الثنائية بين البلدين بمزيد من التقدم والتطور والازدهار.

ونقل السفير إسماعيل للرئيس السويسري تحيات رئيس الجمهورية، واستعرض معه التطورات الإيجابية في العلاقات بين الدولتين، مثمناً جهود سويسرا في إرساء دعائم السلام في السودان باستضافتها لمحادثات اتفاقية وقف إطلاق النار في جبال النوبة عام ٢٠٠٢ التي مهدت الطريق لاتفاقية السلام الشامل.

كما شرح لرئيس الكونفيدرالية السويسرية عمق العلاقات الثنائية بين البلدين التي تأسست عام ١٩٦٠، منوهاً إلى جهود البعثة للنهوض بالعلاقات الثنائية في جميع المجالات خاصة الاحتفال بالعيد الذهبي للعلاقات الثقافية بين البلدين في فبراير القادم بمناسبة مرور 50 عاماً على التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي، الذي تم تدشينه بعمل البعثة السويسرية للآثار بقيادة شارل بونيه الذي قدَّم اكتشافات أثرية مهمة لتاريخ السودان وحضارته القديمة.

كما قدَّم السفير شرحاً لتطورات الأوضاع السياسية وجهود السلام ومسيرة الحوار الوطني.

من جانبه، ثمَّن الرئيس السويسري من الجهود المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية، وعبَّر عن دعمه للاحتفال بالذكرى الـ 50 للعلاقات الثقافية، متمنياً للعلاقات الثنائية بين البلدين مزيداً من التقدم والتطور والازدهار.


بواسطة : admin
 0  0  805
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:35 مساءً الثلاثاء 21 مايو 2024.