• ×

الصين تدعو الاطراف السودانية للإلتحاق بالحوار الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات دعت جمهورية الصين الشعبية، يوم الأربعاء، الأطراف المعنية بتنفيذ خارطة الطريق الخاصة بالتفاوض بالسودان، بالجدية والإسراع في الالتحاق بعملية الحوار الوطني لتحقيق السلام الشامل والدائم في السودان في أسرع وقت ممكن .

وجدّد بيان صادر من المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، حول عملية السلام في السودان في مؤتمر صحفي عقد مؤخراً، دعم بلاده للسودان للحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله ووحدة أراضيه.

ووقعت أحزاب المعارضة السودانية، المنضوية في تحالف "نداء السودان"، في التاسع من أغسطس الماضي، على خارطة الطريق السياسية، بعد توقيع الحكومة عليها منذ أشهر، وجرى ذلك برعاية هيئة الوساطة الأفريقية والاتحاد الأفريقي.

وأكد البيان الذي بعثت به السفارة الصينية بالخرطوم للقيادة المركزية لحزب المؤتمر الوطني، دعم الصين لعملية الحوار الوطني وحث الأطراف الأخرى على الالتحاق بركب الحوار الوطني السوداني .

ومن المقرر عقد أعمال المؤتمر العام للحوار الوطني في السودان في العاشر من أكتوبر المقبل، بمشاركة واسعة من كل القوى السياسية السودانية، ومن المنتظر أن توافق الحركة الشعبية شمال وحركتا مناوي وجبريل وحزب الأمة على المشاركة أيضاً.


بواسطة : admin
 0  0  759
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 مساءً الأربعاء 15 مايو 2024.