• ×

داليا الياس:لن اوقف الكتابة عن المثليين والسحاقيات !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أزمة خجل وموضوعية…
تحياتى وإحترامى للجميع…..لاسيما أولئك النبلاء المتشبثين بأنسانيتهم ….وأصدقائى الأعزاء الذين إصطفيت صداقتهم لأنى علمت معدنهم الأصيل حقا” ولامجال للتشكيك فى تقديرى لهم.

المقال المتداول تحت عنوان (داليا الياس : البنات عاهرات ومدمنات خمر )!…. تم تعديل عنوانه ليصبح مثيرا”وهو مالا يمكن أن يصدر منى…كما حذف بعض التبعيض للإيحاء بالتعميم ولا علم لى بمن سعى لذلك وعمل على ترويجه لوضعى فى موقف الإتهام ولكنى تعودت مؤخرا” على هكذا أمور يبدو انها تصدر بأنتظام مع سبق الإصرار من جهة ما.

عموما”….أنا مقتنعة بكل ما كتبته وحمل عنوان (أزمة خجل)… ولم أكتبه إعتباطا”….فبعد ان روت لى البطلة قصتها التى لم تكتمل بعد ،إستوثقت من الجهات المعنية.. ودونكم أضابير النظام العام وأمن المجتمع وحتى المشاهدات بالعين والملاحظات فى الشارع العام…. وهى كما تعلمون قضية قديمة تم تداولها مرارا” وخصص لها ذات مرة مسلسل كامل إسمه (الشيمة) لو تذكرون.
الوضع خطير….يستوجب الإنتباه… وثقتنا المطلقة بأبنائنا ومحبتنا لهم لا تمنع التحوط والمراقبة.

كانت محاولة للنظر لنصف الكوب الفارغ….وأعتقد أن أصحاب الوعى والحياد قادرون على فهم ما ذهبت اليه دون تعصب وإنفعال وإنصراف عن لب الموضوع الى المهاترات والاتهامات وحديث العاطفة والخذلان والصدمة.

انا من المجتمع السودانى…ولدى اخوات وبنات… وغير معصومات… ولكنى فتحت عيونى على هذا الواقع وسأجتهد فى محاربته.
سبق وأوردت نص المقال كما كتبته هنا على صفحتى…. ولا أنفى عن نفسى سوى تهمة التعميم….وليس لدى ما أقوله بعد هذا التوضيح…. ولن أنجر لمنعطف التراشق والجدال البيزنطى….كان هذا رأيى فى مجريات الشارع السودانى….. وسأظل أكتب عن كل قبيح ومستنكر يحول بيننا والحياة الكريمة ويهدد مستقبل أبناءنا….فقط أعدكم أن أكرر كلمة (بعض) فى كل سطر جديد حول المثليين والإحتيال والحقد والسحاقيات والغلاء والغش وإنعدام الأخلاق…..هى لعمرى أزمات….(أزمة ضمير) و (أزمة موضوعية) و (أزمة تقوى) و (أزمة تراحم)….و…و…..وكل منكن لها حرية إعتناق مايراه إذا لم يرغب فى التحرى ومواجهة نفسه بالحقائق مهما كانت مرارتها…

سأظل أكتب ما أستشعره بصدق وإن كره المتنطعون..
وأعلموا أن ردود الأفعال المتطرفة تصدر فقط ممن (هبشهم السوط)…..
وليتنا ننصرف للتمعن والتفاكر والسعى لإيجاد حلول بدلا” عن الإنصراف للإساءة والتجريح والمكابرة الجوفاء ودفن الرؤوس فى الرمال….

كونوا جميعا” بخير

بقلم
داليا الياس
نقلاً عن النيلين


بواسطة : admin
 1  0  9334
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-27-2016 12:00 مساءً سامي دفاس :
    يسلم يرعاك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:35 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.