• ×

الرئيس الفلبيني يأمر بإعادة العمالة العالقة في السعودية بالقوة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلن وزير العمل الفلبيني سيلفستري بيليو أنه سيصل إلى الرياض خلال أيام ليشرف بنفسه على عملية إعادة العمال الفلبينيين الـ 11,000 إلى ذويهم.
وقال الوزير الفلبيني إنه تلقى أمرًا مباشرًا من الرئيس الفلبيني لإعادة جميع العمال الفلبينيين العالقين في المملكة مهما كان الثمن، وذلك في إشارة إلى أن مانيلا لن تسمح لأي من عمالها العالقين بالمملكة بلا عمل بالبقاء هناك أكثر من ذلك.
ووفقا لموقع عاجل ذكر موقع “صن ستار” (13 أغسطس 2016)، أن وزير العمل الفلبيني سيلفستري بيليو صرح بأنه سيصل إلى الرياض في (15 أغسطس 2016)؛ وذلك ليشرف بنفسه على عملية إعادة العمال الفلبينيين العالقين في المملكة دون عمل إلى ذويهم، وقال الوزير، “سنعيدهم بالقوة ولن ننتظر الحصول على موافقتهم لأننا لا نستطيع تحمل نفقات بقائهم في المملكة أكثر من ذلك كما أننا لا نستيطع أن نتركهم يعيشون عالة على الدولة المضيفة”.
وأوضح الوزير أن هذا التوقيت بالتحديد هو الافضل لإعادة هؤلاء العمال العالقين في المملكة نظرًا لأن الوزارة سيمكنها الاستفادة من مبلغ الـ 249 مليون بيزو التي استقطعها الرئيس الفلبيني من الأموال المخصصة للأزمات والطوارئ لإعادة العمال الفلبينيين العالقين في المملكة إلى الفلبين.
وأضاف الوزير أن الفلبين ستستفيد- أيضا- من العهود التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أنه سيتكفل بدفع تكاليف تذاكر الطيران لإعادة العمال.
وأكد الوزير أنه سيتم استثناء العمال الذين تمكنوا بالفعل من الحصول على فرص عمل جديدة داخل المملكة؛ حيث قال “لو تمكن البعض من الحصول على فرص عمل جديدة، نحن حينها لن نعترض إن أصروا على البقاء في المملكة”.
مزمز


بواسطة : admin
 0  0  1261
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:34 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.