• ×

مناوي ينفي وجود ضغوط امريكية علي نداء السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات نفى رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، وجود ضغوط أميركية على قوى (نداء السودان) دفعتها لتوقيع (خريطة الطريق) المعدة من الوساطة الأفريقية، لكنه أقر بضغوط داخل قوى التحالف دفعت للتوقيع.


وقال مناوي لـ (سودان تربيون) من مقر المفاوضات بأديس أبابا السبت،" إن الحديث عن ضغوط أميركية غير صحيح، والمجتمع الدولي لم يضغط علينا للتوقيع".


وأضاف "لكن قوى نداء السودان نفسها لها مواقف واعتبارات مختلفة في توقيعها من عدمه، وفي تعديل البنود وإلحاق القضايا التي أسقطت في مارس الماضي".


وبدا مناوي متشائماً حيال نتيجة المفاوضات المنعقدة حالياً مع الحكومة السودانية لوقف العدائيات والملف الإنساني. وقال إن الوضع لم يبرح ذات المحطات السابقة.


من جهته، أكد كبير مفاوضي حركة العدل والمساواة أحمد تقد لسان أن المفاوضات مع الحكومة لا تزال تراوح مكانها دون أن تحدث أي اختراق.


وأفاد في بيان، السبت، إن كافة القضايا الخلافية الخاصة بوقف العدائيات وتعزيز الوضع الإنساني لم تشهد تقدماً على مدى يومين.


ونوَّه إلى أن كل طرف تمسك بموقفه القديم حول كافة القضايا الجوهرية المطروحة للنقاش.


وأضاف "كل الدلائل والمؤشرات تؤكد أن هذه الجولة وصلت إلى نهاياتها دون أن تحقق أي نتائج، وأن التفاوض المباشر كشف حجم التباين والمسافة المتباعدة بين أطراف النزاع".


بواسطة : admin
 0  0  831
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 مساءً السبت 4 مايو 2024.