• ×

مساعد البشير يؤكد موافقة الحركة الشعبية علي جيش واحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات أكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، موافقة الحركة الشعبية على جيش واحد. وقال إن القضايا المتفق عليها تصل إلى90% من الموضوعات المطروحة للحوار والمتبقية تتعلق بقضايا إجرائية، وتوقع تجاوزها حال جدية المعارضة والحركة الشعبية.

وكشف حامد لصحيفة (البيان) الإماراتية يوم السبت، عن اتفاق الطرفين على90% من القضايا التفاوضية بما فيها وضعية جيش الحركة الشعبية، مؤكداً أن الحركة وافقت على أن يكون للسودان جيش واحد، بما يعني حل قواتها التي تقاتل الحكومة حالياً في مناطق النيل ألأزرف وجبال النوبة.


وأكد حامد أن الجولات التمهيدية للتفاوض التي تدور الآن في أديس أبابا، تتعلق بوقف الحرب نهائياً، وشدَّد على أنه لا يمكن الحديث الآن عن وقف لإطلاق النار لمدة عام أو حتى لعامين.


وأوضح حامد أن خريطة الطريق التي وقعت عليها المعارضة واضحة جداً، وأنها تنص على أنه فور توقيع المعارضة على الخريطة يتم التفاوض على إجراءات وقف الحرب.


وأشار إلى أن هناك مسودتين تم التوصل إليهما خلال المفاوضات السابقة حددتا بوضوح النقاط التي تم الاتفاق حولها وتلك التي ما زالت محل الخلاف والقضايا التي لم تناقش، وقال «نحن في الحكومة ملتزمون كامل الالتزام بما جاء في المذكرتين» ولا نرغب في فتح أي قضايا جديدة للحوار.


بواسطة : admin
 0  0  837
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 صباحًا السبت 4 مايو 2024.