• ×

مسؤول:تكلفة الحجيج السوداني أقل من تكاليف دول عربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نفى رئيس مجلس الدعوة بالخرطوم، جابر إدريس عويشة، أن تكون الدولة مُتكفلة بنفقات حج أي من الدستوريين، مُبيناً أن المسؤولين بالدولة يتقدمون لأداء الشعيرة مثلهم وأي مواطن آخر دون أي ميزات، مشيراً لفرض رقابة على ذلك من قبل الدولة.

وأضاف "أي مسؤول لابد أن يُمنح إذناً من الجهات العليا بالدولة للبدء في إكمال إجراءات سفره للحج".

وكشف عويشة أن تكلفة الحج لهذا العام أقل من العام السابق وأقل تكلفة من دول مثل مصر والعراق واليمن، مبيناً أن هذا العام سيكون الأفضل لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار خلال حديثه في منبر الخرطوم الإعلامي، الثلاثاء، إلى اتباع المعايير في اختيار خدام حجاج بيت الله الحرام من ناحية الكفاءة وتدريبهم بصورة جيدة، من أجل تلافي الإخفاقات التي حدثت في الأعوام السابقة.

اكتمال الإجراءات

"
عويشة نبه إلى إجراء مسوحات بالمملكة العربية السعودية للوقوف على حقائق المعلومات المتعلقة بتقديم الخدمات للحجيج والتي تشمل الترحيل والإسكان والإطعام، لافتاً إلى أن تكلفة الخدمات قد انخفضت من 25% إلى 12%
"
وأضاف "الحج هذا العام سيكون الأفضل من ناحية التجهيزات والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، من خلال التعاقدات مع شركات النقل الممتازة وإيجار الفنادق والعمارات".

ونبه إلى مسوحات قد تم إجراؤها بالمملكة العربية السعودية، للوقوف على حقائق المعلومات المتعلقة بتقديم الخدمات للحجيج والتي تشمل الترحيل والإسكان والإطعام، لافتاً إلى أن تكلفة الخدمات قد انخفضت من 25% إلى 12%.

وأكد عويشة أنه لا توجد أي زيادات على التكاليف العامة لحج هذا العام، خلافاً للزيادات التي طرأت على أسعار تذاكر الطيران وهذا متعلق بإدارة الطيران المدني.

وأعلن بأن عدد حجاج الخرطوم يبلغ 4.744 حاجاً من جملة أكثر من 16 ألف متقدم للحج، لافتاً إلى اكتمال حوالي 98% من إجراءات الحجيج، وأن الجوازات حالياً قيد التأشيرات في السفارة السعودية بالخرطوم.


بواسطة : admin
 0  0  902
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:44 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.