• ×

الحكومة السودانية:توقيع المعارضة علي الخارطة سيقود الي إتفاق نهائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قال وزير الإعلام السوداني د.أحمد بلال عثمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن توقيع قوى نداء السودان المعارضة على خارطة الطريق في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا سيفتح الباب واسعاً للتوصل لرؤية وطنية مجمع عليها من الأطراف كافة.


وأكد بلال وهو أيضاً المتحدث باسم الآلية التنسيقية للحوار الوطني المعروفة بـ(7 7) في حديث لبرنامج وجهات نظر الذي بثته (الشروق)، ليل الأحد، أن المحك الرئيسي في المرحلة الحالية هو توافر الإرادة السياسية لدى الأطراف.


وشدد على أن توافر الإرادة يقود إلى وقف الحرب وإسكات صوت البندقية نهائياً والوصول إلى تفاهمات حقيقية وصولاً إلى رؤية مشتركة.


واعتبر بلال أن الجميع وصل لمرحلة التعب قال عندها وداعاً للسلاح، مشيراً إلى أن حالة من الرشد والتعقل قائمة في الوقت الراهن غير حالة التهور والاندفاع التي كانت سائدة سابقاً.


أوبة حقيقية
"
بلال يؤكد انخراط وفدي التفاوض الحكوميين مع قطاع الشمال وحركات دارفور في مفاوضات تتعلق بوقف العدائيات ووقف إطلاق النار بمجرد توقيع نداء السودان على خارطة الطريق
"
ورأى وزير الإعلام، أن التوقيع على خارطة الطريق بين الحكومة والمعارضة المسلحة في أديس أبابا يمثل أوبة حقيقية للتفاؤل، داعياً جميع الأطراف حكومة ومعارضة للدفع بهذا التفاؤل إلى الأمام.


وأوضح أنه في حال توقيع المعارضة على خارطة الطريق سيبدأ جزء مهم جداً بين الحكومة وقطاع الشمال من جهة والحكومة وحركات دارفور من جهة في اتجاه التوصل إلى اتفاق نهائي.


وأكد انخراط وفدي التفاوض الحكوميين مع قطاع الشمال وحركات دارفور في مفاوضات تتعلق بوقف العدائيات ووقف إطلاق النار بمجرد توقيعهم على الخارطة.


وقال بعد التوصل إلى اتفاق مع المعارضة المسلحة سيفتح الباب أمام الحوار الذي يضم الصادق المهدي وآلية (7 7)، بجانب العمل بالداخل لوضع خارطة طريق يتم التوافق عليها في لقاء تشاوري وصولاً إلى اتفاق يؤدي لرؤية وطنية يدخل بها الجميع للمؤتمر العام للحوار المقرر في العاشر من أكتوبر المقبل.


بواسطة : admin
 0  0  854
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:07 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.