• ×

السيول تجرف منازل بمرابيع الشريف وتهدد مدينة الصحفيين بشرق النيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات جرفت سيول غزيرة أجزاء واسعة من الجسر الواقي الشمالي لمدينة الصحفيين بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم السبت، حيث لم يتبق من الجسرسوى الدعومات الجديدة المقدمة من صندوق الإسكان، وسط تخوفات كبيرة المواطنين من اجتياح السيول المدينة.


وطالب المواطنون في تصريح لـ (شبكة الشروق) غرفة الدفاع المدني بولاية الخرطوم وصندق الإسكان والتعمير وحكومتي الخرطوم وشرق النيل، بالتحرك السريع والعاجل لتدارك الموقف من خطر السيول، وذلك بتوفير الردميات بصورة عاجلة والشروع في إنشاء ترس حجري.


وأكد مواطنون بينهم خالد الحاج، حسن حميدة، لـ (شبكة الشروق) أن الموقف بمدينة الصحفيين أصبح صعباً للغاية، ولاسيما أن السيول ظلت مستمرة منذ نهار السبت، متوقعين دخولها للمدينة مما يتطلب التحرك العاجل من قبل السلطات المختصة.

بدوره، تفقَّد والي ولاية الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين منطقة مرابيع الشريف بمحلية شرق النيل التي جرفت السيول أجزاءً من مبانيها.


وقال مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم الصافي محمد آدم، لـ (الشروق) إن القرية تعرضت لسيول كثيفة، مشيراً إلى أن الهيئة عملت عدداً من التروس لوقف المجري المائي، مما ساهم في التحكم في المياه.


وأضاف أن الجهود مستمرة لعمل العديد من التروس والسدود المائية لوقف الاندفاع المائي بالقرية.


بواسطة : admin
 0  0  1381
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.