• ×

سهير عبد الرحيم تكتب:كلمتوهو ولا لسه؟! (منع من النشر)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية في مدينة القاهرة وفي مبنى وزارة الخارجية المصرية تعرّض وفدنا المكون من قرابة الــ25 صحفياً لتفتيش غير مسبوق استخدمت فيه الأشعة والكلاب البوليسية وسبقته مُفاوضات ماراثونية وذلك حتى نتمكّن من الجلوس إلى وزير الخارجية المصرية والنقاش معه حول عدد من القضايا التي تهم البلدين.



الشاهد في الأمر أن الهالة الأمنية والإجراءات المشددة والمراسم التي يحيط بها الرجل نفسه لم أشاهدها في السودان تحدث حين مُقابلة مسؤول ولا حتى على مستوى لقاءات الرئيس.


حادثة ميسي التي ضجّت بها الميديا مؤخراً لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، فقد سبق من قبل أن التقى رئيس الجمهورية بالفنان إيهاب توفيق وهو فنان يعتبر أقل ثقلاً وشعبية من ميسي، رغم ذلك كان الطريق مُعبّداً أمام إيهاب توفيق نحو القصر.



كل من هبّ ودبّ بإمكانه مقابلة الرئيس؛ وذلك رغم أنه من الاستحالة مثلاً أن يلتقي الفنان جمال فرفور بالرئيس المصري السيسي؛ وبغض النظر عن شعبية كل نجم وتاريخه وانعدام المقارنة في كلا الحالتين بين النجمين، ولكن يبقى القاسم المشترك أنّهم نجوم غناء هل يلتقون الرؤساء عادة.....!!


السيدة الأولى وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية التقت من قبل بالممثلة المصرية ليلى علوي في حين انه من المستحيل في ذلك الوقت أن تلتقي فايزة عمسيب بسوزان مبارك أو حتى عفاف شعيب؛ وهكذا نحن شعب لايجيد تسويق نفسه ، أو قل أن مستشاري الرئيس وحاشيته يلهثون خلف الفارغة والمقدودة دون أن يسألوا أنفسهم ما هي الفائدة التي يجنيها الرئيس والوطن والمواطن من لقاء الرئيس بإيهاب توفيق أو حتى ارتدائه فانلة ميسي..



السؤال الذي يُحضرني بعد انقشاع سحابة الموضوع وظهور الأكذوبة، موجه للسادة مستشاري الرئيس وحاشيته وهو: هل أخبرتم الرئيس بنهاية الأكذوبة أم لا....!!؟


يعني باختصار الرئيس كلمتوهو ولا لسه فاكر ميسي رسل ليهو قميصه ؟؟ وماذا قلتم له؟؟، هل ذكرتم له أنه نصب عليكم؟؟ أم ذكرتم له أنكم لم تستوثقوا من مصادركم حول حقيقة وطبيعة الشخصيات التي تقابله....؟؟؟.


بمعنى هل عرف الرئيس بنصب تلك المرأة عليه؟ وهل علم أن مستشاريه هم آخر من يعلم بكل شيء وبأي شيء.....؟.

خارج السور:

ليتكم تسمحون للمواطن السوداني المغلوب على أمره والمُهمّش والمُعذّب في الأرض بمقابلة الرئيس بنفس السهولة التي تسمحون بها للنصابين!!


بواسطة : admin
 0  0  1770
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 صباحًا الخميس 2 مايو 2024.