• ×

الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة يدعمان الحوار الدارفوري بمليون يورو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات وقّع الاتحاد الأوروبي، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالعاصمة السودانية الخرطوم، اتفاقية لدعم الحوار التشاوري الداخلي الدارفوري بقيمة مليون يورو، بهدف دعم الحوار الذي انطلق العام 2015 بهدف تعزيز السلام بين أبناء دارفور .

وقال مدير مكتب سلام دارفور، أمين حسن عمر، إن عملية السلام تمثل أهم حلقات الحوار الداخلي لدارفور باعتباره تكميلياً لمشاورات ونقاشات الدوحة، مشيراً إلى أن قضايا الأراضي والعدالة والهجرة وتمكين المرأة تمثل الأهمية القصوى للمجتمعات السكانية في دارفور .

ولفت إلى أن نزع السلاح في دارفور يحتاج إلى مراحل متعددة حتى يتحقق السلام، مجدِّداً الدعوة للمانحين للمساهمة في دعم المشروع الدارفوري، لترسيخ السلام لحل القضايا والبدء في عملية الادماج.

وأبان سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، توماس يوشليني، في كلمة بمناسبة توقيع الاتفاقية، أن الاتفاقية تخص تقديم تمويل للحوار الداخلي الدارفوري.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي استجاب للصراع في دارفور منذ بداياته في العام 2003، حيث تم توفير حوالي مليار يورو لدعم المساعدات الطارئة والإنسانية للمجتمعات المتضررة من النزاع.

ولفت يوشليني إلى أن الاتحاد في السنوات الأخيرة، بدأ في تحويل تركيزه من التدخل الإنساني إلى التدخل التنموي، وبلغت مجموع تمويلاته من أجل السلام والتنمية في دارفور نحو 33 مليون يورو.


بواسطة : admin
 0  0  800
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.