• ×

إنشاء نيابات متخصصة للبيئة بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قرر وزير العدل السوداني، عوض الحسن النور، إنشاء نيابات متخصصة للبيئة بالخرطوم، وتفريغ عدد من الوكلاء للعمل بالنيابات، مبدياً استعداد وزارته للإسهام في تنفيذ قانون البيئة الولائي لسنة 2015، المتعلق بإصحاح البيئة والنظر في أي تعديل يمكن أن يتم به.

وأشار النور لدى لقائه وزير البيئة بالخرطوم، اللواء عمر نمر، إلى ضرورة التزام الولاية بتجهيز وتوفير المعينات الخاصة بعمل النيابات، كما ناشد الوزير المواطنين القيام بدورهم المجتمعي في إصحاح البيئة والنظافة العامة .

وأكد نمر التزام حكومة الولاية بتجهيز كل مستلزمات النيابات المتخصصة المنشأة بأمر تأسيس من وزارة العدل، لتعمل بجانب المحاكم المتخصصة لهذا الغرض وشرطة الولاية .

وأوضح نمر بأن قانون إصحاح البيئة لسنة 2015 يشمل كل مخالفات الشواطئ، والمياه الجوفية، وقطع الأشجار ومزارع الأبقار والدواجن والكمائن والنفايات الطبية على المستويين العام والخاص.

وكان المجلس الأعلى للبيئة بالخرطوم قد اتفق مع وزارة التربية والتعليم بالولاية، على تأطير شراكة بينهما في مجال التوعية البيئية والتشجير عبر مذكرة تفاهم يتم إعدادها من قبل الفنيين لتحديد الأدوار والمسؤوليات والتوقيع عليها.

ووضع المجلس برنامجاً لمدة خمس سنوات يستهدف المعلمين والتلاميذ والطلاب في نشر الوعي والثقافة البيئية وتشجير المدارس، ورصد لها المجلس مع الشركاء في القطاع الخاص ميزانية تبلغ خمسة ملايين جنيه لهذا العام.


بواسطة : admin
 0  0  828
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 صباحًا السبت 4 مايو 2024.