• ×

300 قتيل ضحايا المعارك المسلحة بجوبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلن مصدر في وزارة الصحة بدولة جنوب السودان، يوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا المعارك المسلحة العنيفة التي اندلعت في جوبا عاصمة جنوب السودان، بين حرس الرئيس سلفاكير ميارديت، ونائبه رياك مشار مؤخراً إلى 300 قتيل.

كما أفادت بعثة الأمم المتحدة، حسبما ذكر راديو "سوا" الأمريكي، بأن حدة الاشتباكات تتصاعد بين قوات الرئيس سلفاكير والمتمردين السابقين بزعامة نائبه رياك مشار، فيما انتشرت دبابات ومروحيات قتالية وسُمع دوي مدافع في أنحاء مختلفة من المدينة.

وأشارت البعثة إلى أن جندياً صينياً من القوة الدولية لحفظ السلام قُتل وأُصيب اثنان بجروح خطيرة، فيما تعرضت مجمعات أممية في جوبا لإطلاق نار.

وقال مسؤولون حكوميون ومصادر عسكرية موالية للرئيس كير، إن القصف طال المباني التي يشتبه في أنها استخدمت من قبل المقاتلين في المعارضة المسلحة.

ووجّهت اليابان، الإثنين ثلاث طائرات نقل عسكرية إلى قاعدة جوية في شرق أفريقيا للاستعداد لإجلاء مواطنيها بعد اندلاع القتال في جوبا.

وقال وزير الدفاع الياباني، جين ناكاتاني، إن نحو 350 مهندساً عسكرياً في جوبا يقومون بمد طرق وبنية أساسية أخرى في البلاد سيبقون هناك.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، إن موظفي وكالة التعاون الدولي اليابانية البالغ عددهم 47 شخصاً يستعدون لمغادرة جنوب السودان إلى جانب ما بين 20 و30 مدنياً آخرين في العاصمة.


بواسطة : admin
 0  0  783
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:56 مساءً السبت 18 مايو 2024.