• ×

تفاؤل في ولاية النيل الأزرق بإحلال السلام والإستقرار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أبدت اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية النيل الأزرق، يوم الجمعة، تفاؤلاً بشأن الحوار الوطني على ضوء التأييد الدولي لخطوات الحكومة نحو السلام الشامل، وتوقع مسؤولون تنفيذ مشروعات خدمية تدعم السلام والأمن وتعزز الاستقرار بالمناطق المتأثرة بالحرب.


وتوقع تنفيذيون بالولاية تنفيذ مشروعات خدمية عبر صندوق إعمار النيل الأزرق، يدعم السلام والأمان ويعزز الاستقرار بالمناطق التي تأثرت بالحرب،


جاء ذلك لدى تهنئة اللجنة للقوات المسلحة والمجاهدين والأجهزة الأمنية بمحوري بكوري وقيسان.


وأشار رئيس المجلس التشريعي بالنيل الأزرق، سراج حمد عطا المنان، إلى تحرك دولي على مستوى الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وتصريح صدر من الرئيس أوباما بضرورة أن يتحقق السلام والاستقرار في السودان .


من جانبه قال منسق الدفاع الشعبي بالولاية، عاطف يوسف بشير، بضرورة مواكبة الدفاع الشعبي لخطوات السلام والإسناد المجتمي كواحد من المحاور الأساسية التي يعمل فيها وهو محور السلام .


وأشار إلى تجهيز 50 جمعية تعاونية هذا العام ستنتشر في محليات الولاية .


من جهته، قال معتمد قيسان فايز بلة علي، إن المنطقة اقتصادية تحتوي على ثروات معدنية منها الذهب والموارد الغابية والزراعية، وأشار المعتمد إلى الأهمية الأمنية للمنطقة كطريق رابط بين السودان وإثيوبيا.


ورأت حكومة الولاية، أن وقف إطلاق النار يحقق مكتسبات، أهمها الأمن والاستقرار، وتوقع نائب الوالي عبدالرحمن أن يشيّد الصندوق الطريق بين قيسان والدمازين، ودعم الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم والمياه .


بواسطة : admin
 0  0  924
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:09 صباحًا السبت 18 مايو 2024.