• ×

مذكرة تفاهم بين السودان والصين لدعم البنيات السياحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات كشف وزير السياحة والآثار، محمد أبوزيد مصطفى، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الصين لتفويج السياح الصينيين إلى السودان، بجانب استفادة الخرطوم منها في توفير بنيات تحتية وفوقية من فنادق ومنتجعات بجانب العملات.

وأوضح مصطفى عقب اللقاء بالنائب الأول للرئيس بكرى حسن صالح، بمجلس الوزراء، أنه اطلع النائب الأول على نتائج زيارته لجمهورية الصين ولقائه بنظيره الصيني، وتوقيع مذكرة تفاهم لتفويج السياح الصينيين للسودان.

وأشار إلى أنه قدم تقريراً للنائب الأول حول ملتقى وزراء السياحة بالولايات الذي انعقد بمنتجع أركويت بالبحر الأحمر. وأضاف "تم إطلاع النائب الأول على ترتيبات زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية للسودان خلال شهر نوفمبر القادم للمشاركة في الورشة الإقليمية".

وقال مصطفى إن وزارته تستهدف زيادة عدد السواح من 900 ألف سائح إلى خمسة ملايين سائح بحلول عام 2020 لزيادة حجم الإيرادات، وخطتها تشمل توفير فرص التدريب وإطلاق شعار تدريب ألف مرشد سياحي.

وقال مصطفى إنه تم تسجيل محميتي سنقنيب ودوقناب تمهيداً لمشاركة السودان في مؤتمر التراث العالمي المزمع عقده بتركيا الشهر القادم، لافتاً إلى التوقيع على مذكرات للتعاون مع منظمة السياحة العالمية لجدولة ديوان الديوان ورفع الحظر السياحي.

وتابع "وقع السودان على مذكرة انضمام للمنظمة المستدامة لمكافحة الفقر، واتفاق مع الصين لتسهيل إجراءات القدوم السياحي الصيني للسودان، إذ تعد الصين أكبر بلد في العالم مصدر للسياحي بلغ عددهم 120مليون سائح.


بواسطة : admin
 0  0  827
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:02 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.