• ×

14 مليون مشترك تحت مظلة التأمين الصحي بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات كشفت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي عن ارتفاع التغطية التأمينية للتأمين الصحي إلى 39%، وأن عدد المشتركين بلغ 14 مليون مشترك و413 ألف أسرة.
وأجاز مجلس الولايات في جلسته صباح امس، برئاسة نائب رئيس المجلس، وبالإجماع تقرير اداء آليات الضمان الاجتماعي وأبرز إنجازات العام 2015م والربع الأول من العام 2016م الذي قدمته وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب.
وأوضحت الوزيرة أن آليات الضمان الاجتماعي حققت في العام 2015م 8,9, مليارات جنيه، وبلغ تحصيل ديوان الزكاة 1,2 مليار جنيه بنسبة أداء بلغت 105%، وارتفع رأس مال مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية إلى 141 مليون جنيه.
وأشارت الوزيرة إلى أبرز إنجازات الربع الأول للعام 2016م حيث ارتفعت الجباية للزكاة إلى 694 مليون جنيه بنسبة أداء 102%، وارتفعت التغطية التأمينية للتأمين الصحي إلى 39% وأصبح عدد المشتركين 14 مليون مشترك و413 ألف أسرة.
وأعلنت وزيرة الرعاية، طبقاً لـ (سونا)، استمرار البرنامج الاجتماعي لتطوير المشروعات الصغرى والصغيرة الذي يهدف إلى استصحاب البعد الاجتماعي مع البعد الاقتصادي المصرفي للتمويل الأصغر، ويتم تنفيذه عبر شبكات الأمان المنتجة وعبر تأسيس حاضنات الأعمال لتطوير المشروعات الصغرى.
واشارت الوزيرة إلى تعزيز وتفعيل السياسات والمشروعات الرامية لمكافحة الفقر، وحشد الإرادة الوطنية لتأسيس الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفق مفهوم سليم لنظام الحماية الاجتماعية، والاستمرار في برنامج الإسناد الاجتماعي للمعاشيين والتوسع في المواعين الزكوية ونشر ثقافة الضمان الاجتماعي والتوسع في المظلات التأمينية.
وأكدت الوزيرة إنفاذ برنامج شامل لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي باستهداف المحليات الأكثر فقراً لمعالجة جذور الفقر.
وأثنى الأعضاء على التقرير ونجمة الإنجاز التي قدمت للوزارة من رئاسة الجمهورية والأمين العام لديوان الزكاة، ووصفوا البيان بأنه ضافٍ وشفاف، ولفتوا الى تضمنه الأرقام والإحصائيات والمقارنات، ووصفوا الوزارة بأنها تمثل حائط الصد للدولة.


بواسطة : admin
 0  0  1087
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.