• ×

إتفاق سوداني مصري علي فتح معبر أرقين بالتزامن مع اجتماعات اللجنة العليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات اتفق الجانبان السوداني والمصري، الأربعاء، على فتح معبر أرقين بالتزامن مع انعقاد اللجنة الرئاسية العليا بين البلدين، وأكدا على العلاقات الأزلية التي تربط بين شعبي وادي النيل، الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

وبدأت أعمال اللجنة الفنية السودانية المصرية بمقر وزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، برئاسة وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبدالغني النعيم، رئيس الجانب السوداني، ومساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، السفير أسامة المجدوب، رئيس الجانب المصري.

وقدّم السفير النعيم، في كلمته في افتتاح الاجتماعات، تعازي السودان حكومة وشعباً لمصر في ضحايا حادث الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت بالبحر المتوسط الأسبوع الماضي.

وقال إن تلك الاجتماعات تأتي في إطار الاستعداد لانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، المتوقع عقدها في القاهرة عقب شهر رمضان المبارك، لمناقشة حزمة من الملفات الاقتصادية، والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، بهدف دفع وتنمية العلاقات والوصول بها إلى آفاق أرحب.

من جانبه قال نائب مدير إدارة دول الجوار بالخارجية السودانية، محمد الرشيد، إن اللجنة العليا ستعمل على البحث في الاتفاقيات السابقة وتوفير الأسباب كافة من أجل استمرارها بالصورة التي ترضي البلدين، والتي ستؤسس للقاء اللجنة الوزارية المشتركة إنفاذاً لتوجيهات رئيسي البلدين، توطئة لعقد اجتماعات اللجنة الرئاسية في القريب العاجل.

وأشار إلى أن الجانب السوداني طرح قضية حلايب باعتبارها قضية مركزية يمكن التباحث حولها عبر المفاوضات، وصولاً إلى التحكيم الدولي.


بواسطة : admin
 0  0  768
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:22 صباحًا الأربعاء 15 مايو 2024.