• ×

الخارجية السودانية :كل الخرائط المعتمدة لدي الاتحاد الافريقي والامم المتحدة تثبت سودانية حلايب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات جدد بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية تأكيده بسودانية حلايب مشيرا الى أن جميع الخرط الدولية المعتمدة لدى الاتحاد الافريقي والامم المتحدة تؤكدان تبعية حلايب للسودان.
وقطع غندور في تنوير قدمه ضمن فعاليات المؤتمر العام لنقابات عمال السودان بقاعة الصداقة بالخرطوم بعدم تنازل السودان عن أحقيته في حلايب ،مؤكدا مواصلة السودان في مطالباته المشروعة بأرضه حتى ينال حقه .
وأبان غندور أن السودان عرض خيارين منطقيين على الحكومة المصرية بشأن حلايب وهما الجلوس للتفاوض أو الذهاب الى التحكيم الدولي منوها الى أن مصر رفضت كلا الخيارين وأن السودان سيواصل في المطالبة.
وأشار وزير الخارجية الى وجود جهات اعلامية في مصر تريد خلق قطيعة بين السودان ومصر وتتعمد الاساءة للسودان وللسودانيين على مرأى ومسمع الجميع منتقدا ذلك السلوك ومنوها الى أن الإعلام السوداني لن يقوم بهذا الدور .
وأوضح غندور أن الحكومة السودانية برئاسة البشير تعتبر العلاقات مع مصر خطا أحمر وأن قضية حلايب لن تكون سببا لقطع العلاقات المشتركة واصفا القضية بالشوكة الصغيرة في جنب العلاقات الثنائية .
وفيما يتعلق بالعلاقات مع جوبا قال غندور إن السودان يرغب في إقامة أفضل علاقات ثنائية مع دولة جنوب السودان مؤكدا دعم السودان المتواصل لاستقرار جنوب السودان مشيرا الى مشاركة السودان في كل مراحل الاتفاق الذي أوقف الصراع الأخير .
وأوضح غندور أنه بالرغم من ذلك فان دولة جنوب السودان لا تزال تدعم وتأوي حركات دارفور المسلحة غيرعابئة بالاتفاقية الأمنية التي وقعها الرئيسان البشير وسلفاكير ضمن اتفاقيات التعاون المشترك عام 2012م منوها الى أن جنوب السودان تسعى لتنفيذ الاتفاقيات التي تلبي حاجاتها مثل اتفاقية عبور النفط والحريات وتتجاهل الاتفاقية الأمنية


بواسطة : admin
 1  0  3574
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-11-2016 03:41 مساءً essam :
    *والله مع إحترامنا لكافة القيادات... بس نقولها بالفم المليان.. فرطتم في الجنوب بالإتفاقيات السئية .. والآن هنا مربط الفرس.... ولن نحيد عن شبر آخر من السودان.. أفهموها بقى..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 مساءً الثلاثاء 14 مايو 2024.