• ×

إنفجار تانكر لغاز المخابز بأم درمان وإصابة 16 شخصاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية إنفجر تانكر غاز بسوق الشجرة بأمدرمان؛ اثناء عملية تفريغ لاحد المخابز حوالي العاشرة صباح السبت واصيب 16 شخصاً ، و تسبب الإنفجار في حدوث حالة من الهلع بين المواطنين، خصوصا بعدما علت النيران وغطت انحاء واسعة من المنطقة.
وقال معتمد ام درمان مجدي عبد العزيز في بيان ان الحادث وقع في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت اثناء عملية تفريغ جزء من الغاز الي المخزن الخاص بمخبز سوق الشجرة بامدرمان..
واضاف البيان: وفور ورود الانباء هرعت قوات الدفاع المدني الي المنطقة وبدأت تتعامل مع النيران الناتجة من الانفجار مع تقييم الوضع الذي حتم الامداد بعدد كافي من آليات الدفاع المدني ، ودفعت الادارة العامة للصحة بامدرمان بعدد من فرق وسيارات الاسعاف والتنسيق مع طوارئ مستشفي امدرمان.
وقال البيان: كما شكلت لجنة امن محلية امدرمان حضورا كاملا بموقع الحدث - مما اثر ايجابا في سرعة اتخاذ القرارات .
واضاف: نتج عن دوي الانفجار تحطم زجاج ونوافذ البنايات المجاورة وسقوط بعض الاسقف المستعارة بمنازل المواطنين القريبة من الموقع .
وتأثر بالنيران : مخبز سوق الشجرة - مسجد سوق الشجرة الكبير( تلف جزئي ) - عدد 11 متجر من الناحية
الجنوبية ( جزارات + بقالات وكناتين ) - تلف جزئي بالسور الخارجي للبقالة التي تقع غرب المسجد - تاثر خفيف لمول الشجرة - عربة لاندكروز ( تلف كلي ) .
وتم نقل عدد ستة عشر حالة اصابة لمواطنين الي حوادث مستشفي امدرمان تراوحت حالاتهم بين الحريق السطحي ( من الدرجة الاولي ، وواحدة متوسطة ) والاصابات الخفيفة .
وقامت لجنة امن محلية امدرمان بتفقد منازل المواطنين حول مكان الحادث - كما قامت بتفقد المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفي امدرمان الذي اكد مديره الطبي ان غالب الحالات ستغادر المستشفي بعد تلقي العلاج بقسم الطوارئ .
وشرعت الاجهزة المختصة في النيابة والدفاع المدني وشرطة الجنايات في اجراء تحقيقها للتعرف والوقوف علي الاسباب التفصيلية التي أدت الى وقوع الحادث، وتحديد المسئوليات.


بواسطة : admin
 0  0  1274
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.