• ×

آلية الحوار تعتزم القيام بحملة دولية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلنت آلية (7+7) عزمها قيادة حملة للتعريف بمخرجات الحوار دولياً وإقليمياً، عقب إجازتها، باعتبار أنها تساهم في حلحلة مشكلات البلاد. وأرجأت اجتماعها الذي كان من المقرر عقده الأربعاء إلى الخميس بغرض المزيد من الترتيب.

وقال عضو الآلية أحمد سعد عمر، إن لجنة الاتصال بالممانعين قادت اتصالات مكثفة معهم للم شمل السودانيين بمختلف مشاربهم، مؤكداً أن الآلية انتهت من المرحلة الأولى للحوار بنجاح تام، مبيناً أنها تعد عدتها لترتيبات انعقاد الجمعية العمومية.

وفي ذات السياق، قال عضو الآلية بشارة جمعة أرور، إن التبشير بمخرجات الحوار سيكون عقب إجازتها في شكلها النهائي من مؤتمر الجمعية العمومية، لتصبح وثيقة وطنية لمستقبل البلاد، مبيناً أن اجتماع الخميس ستتم فيه مناقشة تقرير اللجنة الرباعية وتقرير الأمانة العامة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للحوار، بالإضافة لتقرير لجنة الاتصال بالممانعين.

الجبهة المتحدة

وعلى صعيد ذي صلة، التقى مساعد الرئيس إبراهيم محمود حامد وفد الجبهة المتحدة للتحرير والعدالة، برئاسة سيد أبو آمنة بعد حضوره للمشاركة في الحوار الوطني.
[حامد: الفرصة لا تزال متاحة لمن يريد الانضمام للحوار ]
حامد: الفرصة لا تزال متاحة لمن يريد الانضمام للحوار

وأمَّن حامد على أن الفرصة لا تزال متاحة أمام كل من يريد الانضمام لمسيرة الحوار دون حجر.

وأوضح أبو آمنة، في تصريحات صحفية، أنه اطلع خلال اللقاء على سير عملية الحوار الوطني، وما تبقى من مراحل أهمها إجازة التوصيات من قبل الجمعية العمومية للحوار.

وأكد آمنة أن الحوار فرصة للسودانيين لترتيب أوضاع البلاد وفق مصلحة الشعب دون محاصصة حزبية أو سياسية.

وقال "تأكد لنا بما لا يدع مجال للشك أن من لا يشارك في الحوار يضع نفسه في موضع غير وطني"، مؤكداً أن سانحة الحوار هذه لم تتح في السودان منذ الاستقلال، داعياً - في هذا الصدد - القوى الممانعة للإسراع للانضمام والمشاركة في الحوار من أجل النهوض بالبلاد.


بواسطة : admin
 0  0  781
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.