• ×

ولاة دارفور يؤكدون نجاح عملية الإستفتاء وسيرها بطريقة حضارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أكد ولاة ولايات جنوب وغرب ووسط دارفور، نجاح عملية الاستفتاء الإداري، بعد انتهاء مرحلته الأولى والتي بدأت في الـ11 من أبريل الجاري واستمرت لثلاثة أيام انتهت بالأربعاء، لتدخل مرحلتها الثانية "الفرز" تمهيداً لإعلان النتيجة النهائية.

وقال والي وسط دارفور، جعفر عبدالحكم، إن عملية الاستفتاء جرت بطريقة سلسة وحضارية دون أي عوائق بشهادة المراقبين المحليين والدوليين، مضيفاً بأن العملية تمت وفق الخطة الموضوعة من قبل مفوضية الاستفتاء الإداري.

وأكد عبدالحكم أن العملية سارت بتعاون كبير بين جميع الأجهزة المختصة، مشيداً بمواطني دارفور الذين أكدوا وعيهم وتفهمهم للاستفتاء .

من جهته أكد والي غرب دارفور، خليل عبدالله لبرنامج "مؤتمر إذاعي"، الجمعة، استقرار الأوضاع بالولاية، مبيناً أن عملية الاستفتاء تمت وسط أجواء هادئة ومستقرة، مكنت المواطنين من المشاركة في الاستفتاء بصورة واسعة.

إلى ذلك قال والي جنوب دارفور، آدم الفكي، إن عملية الاستفتاء جرت في مناخ آمن ومستقر، ممتدحاً تفهم مواطني جنوب دارفور لعملية الاستفتاء، ومُشيداً بالدور الكبير الذي قامت به جميع الأطراف المعنية بإنجاح الاستفتاء الإداري بدارفور.

وكان الولاة الثلاثة قد أشادوا بالنتائج التي حققتها زيارة الرئيس البشير لدارفور، مؤكدين أن الزيارة أكدت للعالم أن دارفور مستقرة وتنعم بالسلام، وأن ادعاءات الغرب "بأن دارفور غير مستقرة" لا أساس لها من الصحة.


بواسطة : admin
 0  0  803
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.