• ×

بدء ظهور إعلان نتائج الإستفتاء في دارفور وخيار (الولايات) راجح بنسبة 90%

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلن نائب رئيس مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور، عبدالعزيز السماني، عن بدء مراكز الاقتراع بمختلف محليات ولايات دارفور الخمس في إعلان النتائج الأولية، مؤكداً أن عمليات العد والفرز تسير في أفضل صورة دون أي معوقات.

وكانت تقارير غير رسمية قد أشارت إلى أن خيار الولايات يكاد يصل إلى نحو 90%، ما يعني تفوقه على خيار الإقليم.

وقال السماني لـ"الشروق" بأن كل العاملين والموظفين في كل المراكز على امتداد دارفور، يعملون بكل جهد لأجل إكمال عمليات الفرز والعد بنهاية يوم الخميس، وأضاف "المراكز بكل الولايات الخمس في دارفور ستنشر النتائج حال الفراغ منها مباشرة".

وأشار إلى أن وفود المفوضية المنتشرة بولايات دارفور وقفت ميدانياً على عمليات الفرز والعد، لافتاً إلى زيارات خاصة لمعسكرات النازحين، والتي قال إنها حققت نسبة كبيرة خلال الاقتراع .

وفي السياق نفى منسق المراقبين بمفوضية استفتاء دارفور، إبراهيم دريج، تلقيهم لأي شكاوى تتعلق بوجود شبهة أومخالفة في عمليات الاقتراع أوالمراحل التي تلتها بكل المراكز البالغة 1420 مركزاً، وتابع" لم نتلق أي شكوى سواء كانت شفاهة أومكتوبة من أي جهة بوجود شبهة في عمليات الاستفتاء".

وأكد دريج بأن الاستفتاء كان نزيهاً وشفافاً ومضى دون اعتراضات ومنغصات قد تقدح في سير العمل بالمراحل كافة، وذلك وفقاً لفرق المراقبة الدولية والمحلية.

إلى ذلك قال رئيس اللجنة العليا للاستفتاء بجنوب دارفور، الصديق الزين، إن نسبة التصويت بالولاية تجاوزت الـ80%، مبيناً أن الذين أدلوا بأصواتهم بلغ عددهم 800 ألف شخص من جملة 1011198 مسجلاً، وأضاف "إعلان النتائج النهائية سيكون من المفوضية القومية بالخرطوم".


وتشير النتائج الأولية الواردة من مراكز الاقتراع بالولاية، إلى ترجيح خيار الولايات الخمس.


بواسطة : admin
 0  0  920
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.