• ×

البشير يبحث مع الرئيس الصومالي العلاقات المشتركة والوضع في الإقليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات بحث الرئيس السوداني عمر البشير ونظيره الصومالي حسن شيخ محمود، بالقصر الرئاسي، يوم الأربعاء، العلاقات بين الخرطوم ومقديشو، بالإضافة إلى الوضع في الإقليم، بجانب عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وكان الرئيس الصومالي قد وصل الخرطوم على رأس وفد رفيع من بلاده في زيارة رسمية تستغرق يومين، واستقبله بمطار الخرطوم الدولي الرئيس عمر البشير وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وأكد البشير دعم السودان لدولة الصومال حتى تصير دولة فاعلة في محيطها الإقليمي، وقال عقب جلسة المباحثات "إننا بحثنا آفاق التعاون بين البلدين واتفقنا على إنشاء لجنة وزارية لمتابعة أمر العلاقات الثنائية".


وأشار أن المباحثات تطرقت للأوضاع في السودان والصومال، مؤكداً على أزلية العلاقة بين البلدين، ممتدحاً جهود الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، في تحقيق الأمن والاستقرار.


من جانبه امتدح الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، دعم السودان للصومال في المجالات كافة، مشيداً بدعم الرئيس البشير الشخصي للصومال، وبسط الأمن والاستقرار في إقليم دارفور وبالخطوات الخاصة بإجراء الاستفتاء الإداري في دارفور.

وسيخاطب الرئيس شيخ محمود يوم الخميس الجالية الصومالية وطلاب بلاده في جامعة أفريقيا، من خلال الزيارة المرتقبة لمقر الجامعة شرقي الخرطوم.


بواسطة : admin
 0  0  888
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:45 مساءً الخميس 9 مايو 2024.