• ×

بنك قطر يمول شراء القمح من المزارعين بقيمة 500 مليون جنيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات وقَّعت إدارة المخرون الاستراتيجي مع بنك قطر الوطني اتفاقاً لتمويل شراء القمح من المزراعين خلال الموسم الشتوي، بقيمة 500 مليون جنيه (بما يعادل 78 مليون دولار) كأضخم مشروع تمويلي يقدمه البنك للبرنامج الخماسي.


ووقَّع عن بنك قطر الوطني المدير العام الإقليمي في أفريقيا، مصدق طه الملك، فيما وقع عن المخزون الاستراتيجي فيصل الإحيمر، وذلك بحضور المدير العام للبنك الزراعي صلاح أحمد حسن.


وقال حسن إن هذا التمويل من شأنه أن يساهم بصورة كبيرة في عملية شراء محصول القمح من المزراعين لهذا الموسم الاستثنائي، ويساعد البنك الزراعي في البدء الفوري لشراء محصول القمح من المزارعين، وبناء مخزون استراتيجي من هذه السلعة المهمة والاستراتيجية كغذاء للشعب السوداني.


فائض إنتاج
"
أحمد رجح الفراغ من عمليات الحصاد بالمشروع خلال الاسبوعين القادمين بعد توفر العدد الكافي من الحاصدات ،واشار الى ان حجم التمويل لمشروع الجزيرة بلغ 540 مليون جنيه
"
وأشار إلى الدور الرائد لبنك قطر الوطني في دعم القطاع الاقتصادي والزراعي، خاصة في جانب تمويل المشروعات التنموية والخدمية.


وقال "نحن نتعاون ونتعامل مع البنك منذ أكثر من ستة مواسم، بجانب مساهمته في مثل هذه العمليات التنموية التي تشجع الزراعة والمزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، والمساهمة بمثل هذه القروض في التنمية الزراعية في السودان".


الي ذلك، أعلن العام للبنك الزراعى صلاح حسن أحمد المدير تسلم البنك مليوني و250جوال قمح من مزارعي مشروع الجزيرة عبارة سداد مديونياتهم من البنك او فائض انتاج بسعر تركيز 400 جنيه لجول القمح .


وتوقع تسلم البنك 3ملايين و500 الف جوال بنهاية عمليات الحصاد بمشروع الجزيرة ،ورجح الفراغ من عمليات الحصاد بالمشروع خلال الاسبوعين القادمين بعد توفر العدد الكافي من الحاصدات .


واشار الى ان حجم التمويل لمشروع الجزيرة بلغ 540 مليون جنيه فى مساحة بلغت 337الف فدان


بواسطة : admin
 0  0  689
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.