• ×

وزير المالية :السودان مقبل علي مرحلة مهمة لتحقيق الأمن الغذائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات قال وزير المالية السوداني، بدرالدين محمود، إن بلاده مقبلة على مرحلة جديدة لتحقيق الأمن الغذائي، وإن الدراسة التي تخص مبادرة الرئيس البشير لتحقيق الأمن الغذائي قد اكتملت. وأعلن اتجاه السودان لزيادة حجم الصادرات البستانية وفقاً للبرنامج الخماسي للدولة.

وتقدر الأراضي الصالحة للزراعة في السودان بنحو 200 مليون فدان، بجانب موارد مياه وفيرة من الأمطار والأنهار والمياه السطحية والجوفية، بالإضافة للثروة الحيوانية المُقدرة بـ 103 ملايين رأس من الأبقار والأغنام والضأن والإبل.

وأشار محمود، خلال لقائه رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد عبيد المزروعي، على هامش اجتماع للهيئات المالية العربية بالمنامة، حسب الشروق إلى أهمية الاستثمار في الجوانب اللوجستية.

وأكد أن بإمكان الهيئة تحقيق أهدافها الاستثمارية من خلال الاستثمار في الخدمات الزراعية والثروة الحيوانية، وكذلك التجهيز للصادرات المختلفة، ممتدحاً دور الهيئة في السودان في مجال الاستثمارات الزراعية.

وتعهَّد الوزير بتذليل الصعوبات التي تعترض مسيرة استثمارات الهيئة في السودان، لافتاً للتطور الإيجابي، الذي حدث للهيئة في ظل الإدارة الحالية، مطالباً ببذل مزيد الجهد لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتبلغ نسبة مساهمة الهيئة في السودان نحو 61% من جملة استثماراتها المتمثلة في 11 شركة، والعديد من المشاريع الجديدة قيد التنفيذ، بجانب برامج تنموية عديدة.

وكان المزروعي قد استعرض المعوقات التي تواجه شركات الهيئة بالسودان، وضرورة تدخل القيادة العليا لتذليل المعوقات، وتحقيق أهداف وتعزيز الأمن الغذائي العربي.


بواسطة : admin
 0  0  780
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.