• ×

السودان يطالب بالعدالة في المكاتب التنفيذية للإتحاد الافريقي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات دعا وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إلى أهمية مراعاة مبدأ العدالة على مستوى أقاليم أفريقيا الخمسة وعلى مستوى الأقطار. وأضاف "هناك دول مؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية منذ تأسيسها لم تحصل على نصيبها في المكاتب التنفيذية القيادية للاتحاد الأفريقي رغم أوزانها".

وكان غندور قد ترأس وفد السودان المشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية التابعة للاتحاد الأفريقي والخاصة بالترشيحات للوظائف السياسية العليا في الاتحاد الفريقي، وتضم اللجنة عشر دول بواقع اثنتين لكل أقليم، ويمثل السودان إقليم شرق أفريقيا بجانب رواندا.

وقدَّم غندور صوت شكر للجنة المستشارين التي أعدت القائمة النهائية لمرشحي الدول. واشتمل تقريرهم على إدراج كل معايير التقييم الممكنة.

وتشمل الترشيحات الأفريقية منصب رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي ونائبيها والمفوضين الثمانية، حيث بلغ جملة المرشحين 34 مرشحاً للحقائب المختلفة.

وستشهد المرحلة المقبلة التحرك الدبلوماسي الكثيف لدعم مرشحي الدول المنافسة على كل المستويات، حيث سيفصل في الترشيحات في الانتخابات التي ستجري في قمة الاتحاد الأفريقي الـ 27 في العاصمة الرواندية كيغالي في يوليو 2016.

وكان وزير الخارجية قد أجرى مباحثات مع رصفائه المشاركين في الاجتماعات تعلقت بدعم السودان، وإيجاد موقع للسودان في المؤسسة الأفريقية، بجانب القضايا الثنائية الأخرى.


بواسطة : admin
 0  0  852
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:23 صباحًا الخميس 2 مايو 2024.