• ×

رعايا من دولة جنوب السودان يلتمسون من البشير إعتبارهم مواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات سلم رعايا جنوبيون رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” مذكرة يلتمسون فيها إعادة النظر في قرار مجلس الوزراء الأخير، والقاضي بمعاملة الجنوبيين كأجانب. ودعت المذكرة التي قام بتسليمها للرئيس السلطان “عبد الباقي أكول” رئيس شورى المجلس الإسلامي لمسلمي دولة الجنوب الرئيس “البشير”، لمراعاة الظروف الحرجة التي يمر بها الرعايا الجنوبيون الذين يواجهون خطر الموت والتشرد جراء الحرب والمجاعة التي اجتاحت الجنوب.
وأوضحت المذكرة وفقاً لـ المجهر أن نحو (700) ألف جنوبي اجتازوا الحدود شمالاً بحثاً عن الطمأنينة والاستقرار والغذاء. وأكدت أن الجنوبيين فروا من مناطقهم في أعقاب المعاملة القاسية من حكومة الرئيس “سلفاكير” وانفراط الأمن والاستهداف المباشر لمسلمي الجنوب، وللجنوبيين الذين عاشوا في الشمال. وأدانت المذكرة وجود الحركات المسلحة الدارفورية داخل الأراضي الجنوبية وما ظلت تقوم به من انتهاكات ضد المدنيين، وزعزعتها للأمن في السودان وطالبت بخروجها فوراً.
وأكد السلطان “عبد الباقي” أن أمن السودان خط أحمر لن يسمحوا لأية جهة بالتلاعب والتهاون فيه، وجدد مطالبته والتماسه للرئيس “البشير” بتوفير الحماية للمواطنين الجنوبيين الذين ينظرون للسودان كوطن لهم لا بديل له. وامتدح الدور المتعاظم الذي ظلت تبذله منظمة الدعوة تجاه المواطنين الجنوبيين.


بواسطة : admin
 0  0  880
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:53 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.