• ×

ابوظبي..ادانة بتهمة سب احد الاندية الرياضية

تغريمه 250 الف درهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أدانت محكمة جنح أبوظي ، امس، مشجع رياضي بتهمة سب أحد الأندية الرياضية والإساءة إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بأن قام بنشر تغريدة عبر موقع تويتر أساء من خلالها لأحد الأندية الرياضية وعبر عن ذلك ببعض الكلمات وقرنها بصورة تنال من اسم النادي ومكانته. وحكمت بتغريمه 250 ألف درهم مع إلزمه بالرسوم القضائية.
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي النيابة العامة في أبوظبي شكوى من النادي المجني عليه تفيد بقيام المتهم بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي التويتر تضمنت السب في حق النادي والتقليل من شأنه ووصف لاعبيه بما يقلل من شأنهم قاصداً بذلك الإساءة إليهم وإلى جماهير النادي وإدارته. وبالتحري تبين أن الحساب الذي أطلقت منه التغريدة يعود إلى المتهم، وبالتالي أمرت النيابة العامة بحبسه وإحالته إلى محكمة الجنح بتهمة السب باستخدام إحدى وسائل تقنية المعلومات.
من جهته اعترف المتهم في تحقيقات النيابة وأمام المحكمة بقيامه بنشر التغريدة، وأنكر قصد السب والاساءة وقال أنه قصد تشجيع لاعبي النادي الذي ينتمي إليه وليس الإساءة للنادي الآخر، ولكن المحكمة اعتبرت أن جريمة السب لا تتطلب قصداً خاصاً، ويكفي علم الجاني بأن الأمور التي صدرت عنه تحط من شأن المجني عليه، ولما كانت الأفعال التي أتاها المتهم تسفر عن توافر القصد العام وهو التهجم والانتقاص من النادي والحط من قدره، وهو ما يكفي لثبوت جريمة السب باستخدام تقنية المعلومات في حق المتهم.


بواسطة : admin
 0  0  1482
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.