• ×

نائب رئيس الجمهورية يدشن حصاد القمح بالشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جدد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن اهتمام الدولة بمشاريع الإصلاح الاقتصادي والتي ترتكز على زيادة الانتاج والإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي موجها بكهربة المشاريع الزراعية .
ودعا نائب رئيس الجمهورية لدى تدشينه اليوم حصاد تقاوي القمح بمشروع الضمان الزراعي بالولاية الشمالية بمنطقة القولد إلى التوسع في الاستثمارات الزراعية وتوفير الاراضي وتشجيع المستثمرين والاهتمام بالقطاع الزراعي والنهوض به .
وأشاد بأداء وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي ممثلة في إنجازات جهاز الاستثمار الضمان الاجتماعي ومشروعاته التي حققت نجاحا كبيرا في المجالات الخدمية والزراعية والصحية .
ودعا إلى قيام جمعيات للإنتاج الزراعي للشباب والمرأة والاهتمام بالصناعات التحويلية وتوفير الخدمات الأساسية لمواطني الولاية الشمالية .
من جانبها أشادت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب باهتمام رئاسة الجمهورية ورعايتها للمشروعات الاجتماعية مشيرة إلى أهمية هذا المشروع وتوفيره لتقاوي القمح بالبلاد بنسبة 30% وتوفير 400 مليون دولار لخزينة الدولة .
وكشفت الوزيرة عن الخطوات التي تمت في إطار هيكلة جهاز الاستثمار الضمان الاجتماعي وقيام عدد من الإدارات المتخصصة فيه ومؤكدة على أهمية الاستثمار الزراعي وإدخال عدد من صغار المزارعين وتمليكهم لمشروعات صغيرة .
من جانبه أكد والي الولاية الشمالية على العوض منح المزيد من الاراضي للاستثمار الزراعي مشيدا بالشراكة مع جهاز الاستثمار والضمان الاجتماعي مؤكدا على أهمية توطين تقاوي القمح كسلعة استراتيجية لأهل السودان .
وفي ذات الإطار كشف وزير الدولة بوزارة الاستثمار اسامه فيصل عن وجود استثمارات مهمة بالولاية تقدر ب 155 مليون دولار مشيدا بجهاز الاستثمار والضمان الاجتماعي في فتح أبواب الاستثمارات بالبلاد في شتى المجالات .
من جانبه عدد مفوض جهاز الاستثمار المهندس الفكي جيب الله الاستثمارات الضخمة التي نفذها الجهاز في شتى المجالات .


بواسطة : admin
 0  0  1032
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 مساءً السبت 27 أبريل 2024.