• ×

إحتجاز قرابة 105 ألف سيارة بالسودان لعدم الترخيص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات بلغت جملة السيارات التي تم حجزها بسبب عدم الترخيص خلال العام 2015م 104 الف و879 سيارة بكافة ولايات السودان وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الادارة العامة لشرطة المرور للضبط الميداني .
واشارت الورقة التى تحصلت عليها سونا في المؤتمر الثاني للسيارات الذي نظمته شركة كناري بفندق القراند هوليداي اليوم انه تم ضبط 2 مليون و170 الف و47 مخالفة مرورية مختلفة بجانب سحب 179 رخصة قيادة بسبب السرعة الزائدة بطرق المرور الداخلية و 554 رخصة قيادة بالمرور السريع .
وقال مقدم الورقة العقيد شرطة د. عبدالرحيم ميرغني إنه في مجال الانظمة الالكترونية والتقنية تم توفير 25 رادارا متحركا بالطرق القومية لضبط السرعة الزائدة وتوفير 50 عربة بوكس لدعم عمل الرادار.

واشار الى ان العمل جار الآن في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الرادار بالسعي لتوفير 100 عربة رادار مضيفا انه تم الفراغ من دراسة مشروع التتبع الجغرافي للبصات والحفلات السفرية حيث تم التطبيق على عينة من 10 بصات سفرية حيث اعطت فاعلية من خلال مراقبة السرعة الزائدة والتخطي .

واكدت الورقة انه من المتوقع ان يكتمل المشروع خلال الربع الاول من العام الحالي ومن ثم تطبيقه الذي يضع حدا لمخاطر الحوادث الناجمة عن السرعة الزائدة .
وتناولت الورقة الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية التي بدأت منذ العام 2011 م وحتى 2016م التي ساهمت في خفض حوادث الموت والحوادث الخطرة .
واستعرضت الورقة الجهود التي بذلت في محاور الضبط المروري الذي شمل تطبيق قوانين المرور ولوائحها والانتشار الواسع لشرطة المرور وحملات ضبط المخالفات المرورية واستخدام التقنية الحديثة في مراقبة الطرق الداخلية والقومية الى جانب التوعية المرورية المختلفة .


بواسطة : admin
 0  0  1312
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 مساءً الخميس 2 مايو 2024.