• ×

فوائد إنضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات عدد الأستاذ كمال حسن علي وزير التعاون الدولي مقرر لجنة انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية ، الفوائد التي يجنيها السودان من الانضمام للمنظمة الدولية المتمثل في نفاذ السلع والبضائع والأنشطة التجارية للأسواق العالمية وتيسير وإزالة العوائق أمام حركة التجارة ، وتساقط العقوبات الأحادية المفروضة على السودان .
وقال كمال حسن علي في مؤتمر إذاعي بإذاعة امدرمان اليوم ، إن السودان سيستفيد من انضمامه لمنظمة التجارة العالمية من حيث توفير الدعم الفني من المنظمة للدول الأقل نموا من خلال تدريب المؤسسات والأفراد وتقليل تكلفة الإنتاج .
ولفت د. حسن احمد طه المفاوض الوطني لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية ، الانتباه إلى وفاء السودان بمطلوبات الانضمام من حيث تأكيده الالتزام باتفاقيات ومبادئ المنظمة ، مشيرا إلى أن أهمية الانضمام تكمن في المساواة بين كافة المنتجات ومعاونة الدول النامية في الموضوعات المتعلقة بالسياسات التجارية .
ونوه إلى أن سلبيات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية تتمثل في ضعف القدرة التنافسية لبعض القطاعات جراء توفر الحماية والدعم.
وأبان حسن احمد طه أن الفريق المفاوض للانضمام يعمل حاليا لإقناع كل الدول الأعضاء بجدوى انضمام السودان للمنظمة الدولية خلال عامين للمساعدة في سريان تدفق التجارة بسلاسة .


بواسطة : admin
 0  0  2281
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.