• ×

البشير يصل الرياض للمشاركة مع العاهل السعودي في ختام مناورات (رعد الشمال)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، الأربعاء، إلى منطقة حفر الباطن للمشاركة مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز في ختام مناورات "رعد الشمال" العسكرية، التي ستجرى الخميس، شمالي المملكة العربية السعودية.


واستقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن ليل الأربعاء، رؤساء الدول العربية والأفريقية الذين سيشهدون ختام مناورات "رعد الشمال" والعرض العسكري الخميس.


ويعد تمرين "رعد الشمال" بمدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم، بمشاركة جيوش 20 دولة عربية وإسلامية وقوات درع الجزيرة واستمر نحو 3 أسابيع وسط اهتمام إقليمي ودولي.


وقال المتحدث الإعلامي للقوات السودانية المشاركة في مناورات "رعد الشمال" الرائد حسن إبراهيم، لقناة "الشروق" الأربعاء، إن ختام المناورات العسكرية سيكون سيناريو لعملية كبيرة جداً على أرض المعركة ومنعاً للاعتداء على أية دولة إسلامية.


وأضاف أن مشاركة الجيش السوداني في المناورات وجدت حفاوة وتجاوباً كبيراً على المستوى الرسمي لقادة المملكة العربية السعودية، وعلى المستوى الشعبي.


وقال إن الهدف من المناورات هو عرض الترسانات العسكرية للحلف مجتمعة وإظهارها في بوتقة واحدة وانسجام تام، مبيناً أن اليوم الختامي سيشهد رماية بالذخيرة الحية وطابور عرض في المساء.


بواسطة : admin
 0  0  866
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.