• ×

البشير يشهد ختام تمرين رعد الشمال بالسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات أعلنت القوات المسلحة السودانية يوم الثلاثاء، أن القائد الأعلى للجيش ورئيس الجمهورية المشير عمر البشير، سيشهد ختام فعاليات تمرين رعد الشمال التي تقام في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية يوم الخميس العاشر من مارس الجاري.


ويرافق البشير خلال الزيارة وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول م. ركن عماد الدين مصطفى عدوي.


وذكر المتحدث باسم الجيش العميد د. أحمد خليفة الشامي في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء، حسب الشروق أن مشاركة السودان بهذا المستوى الرفيع تأتي من منطلق الإيمان بأهمية وضرورة العمل العربي والإسلامي المشترك في جميع القضايا ذات البعد الاستراتيجي الذي يهدف إلى ضمان أمن واستقرار المنطقة وحمايتها من جميع المخاطر والمهددات التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية وردع كافة المخططات التي تسعى إلى إشاعة الفوضى.


مختبر حقيقي
"
العميد الشامي يكشف عن ترتيبات تجرى لعقد أول اجتماع لرؤساء أركان الجيوش المنضوية تحت راية التحالف العربي الإسلامي نهاية مارس الجاري بالمملكة
"
وأوضح الشامي أن تمرين رعد الشمال كان مختبراً حقيقياً لإرادة الأمة العربية والإسلامية قفز بها من مرحلة الأشواق والشعارات إلى مرحلة الأفعال والإنجازات، وكان أمراً لازماً حمل جملة من البشارات بنجاح مبادرة التحالف العربي الإسلامي التي أطلقتها المملكة واستجابت لها دول كثيرة وفاعلة.


وكشف عن ترتيبات تجرى لعقد أول اجتماع لرؤساء أركان الجيوش المنضوية تحت راية التحالف العربي الإسلامي نهاية مارس الجاري بالمملكة.


ويشار إلى أن مناورات رعد الشمال التي انطلقت في الثامن عشر من فبراير الماضي بمشاركة 20 دولة من بينها السودان، تعد من أضخم المناورات العسكرية التي جرت على مستوى العالم من حيث الحشد الكبير الذي تم لها من حيث عدد الدول المشاركة وحجم القوات والكم الهائل من الأسلحة والمعدات الحربية الحديثة.


بواسطة : admin
 0  0  885
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:35 مساءً السبت 4 مايو 2024.