• ×

علي الحاج يعود للسودان بعد غياب 15 عاماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ متابعات وصل مطار الخرطوم فجر اليوم الدكتور علي الحاج محمد مساعد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي وسط استقبال رسمي وحزبي وشعبي حاشد بعد غياب لمدة خمسة عشر عاما معزيا في فقيد الأمة والبلاد ( الدكتور حسن الترابي ).
و قال الدكتور علي الحاج في تصريحات لـ(سونا) لدي وصوله ، إنه عاد معزيا للأمة السودانية والإسلامية والعربية في فقدها للدكتور الترابي ، داعيا له بالرحمة و المغفرة ، و أضاف أنه عاد أيضا لأن هناك مسيرة قد بدأت وستستمر بإذن الله راجيا أن يسمع ويري و يتابع عن قرب ، متمنيا أن تفضي الحوارات والتفاهمات إلي ما فيه خير البلاد وتحقيق جمع الشمل ووقف الحرب والنزاعات .
وفي سؤال لـ(سونا) عن مآلات الحوار و توقعاته ، أفاد أنه مطلع ومتابع لمسيرة الحوار و أنه راض عن ما يدور في الساحة راجيا أن تكون الخلاصة مرضية لمن هو في الداخل و لمن هو في الخارج ولمن هو محاور أو غير محاور وحتى لحاملي السلاح وصولا لتوافق وسلام مستدام ، مستدركا أن من بالداخل اعرف بالحوار وأنه لا يود أن يخوض في تفاصيله .
من جهته دعا د. الحاج آدم يوسف نائب رئيس الجمهورية السابق والقيادي بالمؤتمر الوطني لدي استقباله الدكتور علي الحاج بمطار الخرطوم ، دعا الجميع للتعاون لتحقيق الوحدة والسلام والوئام بين أبناء الوطن ، مشيرا ألي أن هذه هي أطروحات الدكتور الترابي ، معتبرا أن عودة الدكتور علي الحاج إلي البلاد ستكون إضافة حقيقية لتحقيق هذا الهدف، وأكد د. الحاج آدم أن المؤتمر الوطني يسعى لوحدة السودانيين جميعا وليس وحدة الإسلاميين وحدهم مضيفا أن كل جهودنا ستنصب في الدفع لما يحقق الوحدة و السلام.


بواسطة : admin
 0  0  882
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:49 مساءً الأحد 5 مايو 2024.